وزير المالية يلتقي قيادة الوزارة ويؤكد على الدور المحوري للوزارة

التقى وزير المالية شرف الدين علي الكحلاني اليوم الوكلاء والوكلاء المساعدين بوزارة المالية.


 

جرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع المتعلقة بأعمال القطاعات المختلفة في الوزارة ومستوى الأداء والخطط المقرة لتطوير العمل خلال المرحلة القادمة.

وفي اللقاء تحدث وزير المالية بكلمة توجيهية، أكد من خلالها أهمية الدور المحوري لوزارة المالية في المرحلة الراهنة باعتبارها العمود الفقري للدولة.

وأشار الوزير الكحلاني، إلى حرص القيادة السياسية على دعم وزارة المالية للقيام بالمهام الموكلة إليها وفقا للاختصاصات المرسومة لها وفي إطار رؤية منهجية واضحة تعتمد بالدرجة الرئيسية على البناء المؤسسي.

وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتفعيل أعمال واختصاصات قطاعات الوزارة ورسم خارطة طريق تحدد العلاقة بين هذه القطاعات وتؤسس لعلاقة تكاملية مع قطاعات الدولة المختلفة للوصول إلى الأهداف المنشودة.

ولفت وزير المالية إلى أن العصر الحالي هو عصر المعلومة والتقنية واتمتة جميع الأعمال بما يضمن تدفق البيانات خصوصا ما يتعلق بالإيرادات والنفقات وبصورة آنية ليتمكن متخذ القرار من تكوين صورة واقعية وفقا للمعطيات الحقيقية والقائمة.

وأشاد بالجهود التي بذلها الدكتور رشيد أبو لحوم خلال فترة قيادته للوزارة..  مؤكدا استكمال مختلف البرامج والأنشطة وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأعرب عن ثقته في قدرة كوادر الوزارة في تفعيل العمل المؤسسي وإعادة الدور الريادي لوزارة المالية من خلال العمل بروح الفريق الواحد بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.

كما التقى وزير المالية شرف الدين علي الكحلاني المستشارين العاملين بالوزارة وناقش معهم الأدوار المناطة بهم لتفعيل العمل المالي خلال المرحلة القادمة.

وفي اللقاء أشار وزير المالية، إلى أهمية اضطلاع المستشارين بدورهم في تنفيذ وتحفيز السياسة المالية بشكل عام بحكم الخبرات المتراكمة لديهم والتي اكتسبوها خلال فترات عملهم في القطاع المالي.

وأكد أن الفريق الاستشاري سيحظى باهتمام خاص ليتمكن من القيام بدوره الفاعل في عملية التقييم والعمل المؤسسي بقطاعات الوزارة المختلفة.

مجلة الوعي الضريبي


تصويت



ما رأيك في تصميم الموقع ؟

 

 

 

 


المتواجدون حالياً

حاليا يتواجد 86 زوار  على الموقع