الأربعاء , يوليو 17 2024

الدكتور أبو لحوم يتفقد عددا من المشاريع في مديرية قعطبة بالضالع

الإثنين، 06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024

 

الضالع – سبأ :
تفقد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية، وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، ومعه القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، ووكيل وزارة المالية كمال خالد، سير العمل بمشروع عبارة جسر الجرابة الخرسانية، في عزلة الشرنمة السفلى مع أعمال الحماية، وطريق الجانبية- الغيل- الشرنمة السفلى في مديرية قعطبة.

وتبلغ تكلفة المشروع الذي يستفيد منه أكثر من 13 ألف نسمة، 98 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية ومساهمات الأهالي.

كما اطلع الدكتور أبو لحوم، على سير العمل في مشروع مسح وتوسعة ورصف طريق الوطيف- الجهادع – المقبابة- حلان، عزلة الشرنمة السفلى بمديرية قعطبة، والذي يستفيد منه أكثر من 12 ألف نسمة وتبلغ تكلفته 35 مليون ريال، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية ومساهمة الأهالي.

ووجه نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال، وحدة التدخلات المركزية بتوفير معدة للعمل في مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية قعطبة، وكذا توفير عدد من العربات النارية لنقل المخلفات من أسواق المديرية.

واعتمد الدكتور أبو لحم خلال زيارته للمديرية، مشاريع تركيب وحدات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية للمشاريع ضمن خطة الوحدة للعام ١٤٤٦هـ، والتي تشمل مشروع مياه بيت الشرجي عزلة الأعشور، ومشروع مياه المودم عزلة الوجح، ومشروع مياه حلان عزلة الشرنمة السفلى، ومشروع مياه بيت النهام والقرى المجاورة لها.