الأربعاء , يوليو 17 2024

تفقد سير العمل بمشروع الصيدلية الوطنية في أمانة العاصمة

السبت، 14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024

صنعاء – سبأ :

تفقد وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة – رئيس اللجنة الإشرافية لمشروع الصيدلية الوطنية نصر النصيري، اليوم سير العمل بالمشروع الجاري تنفيذه في عدد من المواقع بأمانة العاصمة.

واستمع الوكيل النصيري من القائمين على المشروع إلى إيضاح حول مستوى التنفيذ ونسبة الإنجاز.. مشددا على أهمية العمل وفق المواصفات المعتمدة.

وأكد أن المشروع الذي ينفذ بإشراف من نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ووزير الصحة، يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بإنشاء صيدليات وطنية بأمانة العاصمة والمحافظات لتقدم خدماتها للمواطنين بأقل الأسعار، وتسهم في الحد من الاحتكار وتعزيز المنافسة في تقديم جودة أفضل وأسعار أقل.

وأشار إلى أن تنفيذ المشروع يأتي ترجمةً للمشروع الذي أطلقه الشهيد الرئيس صالح الصماد (يد تبنى .. ويد تحمي) تزامنا مع الذكرى السنوية لاستشهاده.

وأوضح الوكيل النصيري أن المشروع يشمل في مرحلته الأولى بأمانة العاصمة إنشاء خمس صيدليات في مستشفى الثورة العام والمستشفى الجمهوري ومستشفى الكويت ومستشفى السبعين ومستشفى فلسطين بتمويل من الهيئة العليا للأدوية.

رافقه خلال الزيارة عدد من المعنيين في وزارتي الصحة والمالية.