الإثنين , يونيو 24 2024

وزارة المالية تنظم دورات تدريبية حول عدد من الأنظمة المالية (المشتريات و المخازن – AFMIS- ادارة المشاريع)

[27/نوفمبر/2021]  صنعاء – سبأ :
بدأت بمعهد العلوم المالية والاقتصادية اليوم، دورات تدريبية في مجال نظام المعلومات المالي والمحاسبي “أفميس” ونظام المشتريات والمخازن ونظام إدارة المشاريع للكادر المختص بالسلطة المحلية في 11 محافظة.
تهدف الدورات التي تستمر 24 يوما، إلى تدريب وتأهيل الكادر المالي في وحدات السلطة المحلية، كأحد مشاريع إستراتيجية التدريب والتأهيل للكادر المالي بوحدات الخدمة العامة 2021- 2023.

وفي افتتاح الدورات، أكد وكيل وزارة المالية لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة محمد عبدالله عامر، أن قيادة الوزارة ممثلة بنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، عكفت خلال الفترة السابقة على أتمتة جميع الأعمال المالية.

وأشار إلى أن الدورة ستمكن المشاركين من الانتقال من الأعمال اليدوية إلى الأعمال الآلية بواسطة الأنظمة التي تم إعدادها من قبل المختصين بالإدارة العامة لتحديث المالية العامة والإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة المالية.

دورة المشاريع
فيما أوضح عميد معهد العلوم المالية والاقتصادية الدكتور ماجد أبو لحوم، أن هذه الدورات تعتبر استكمالا للبرنامج التدريبي لكادر السلطة المحلية، على نظام المعلومات المالي والمحاسبي والمشتريات والمخازن وإدارة المشاريع.

وحث المشاركين على الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي واكتساب المهارات اللازمة التي تمكنهم من تطبيقه على الواقع بما يساهم في الارتقاء بالعمل المالي بصورة عامة.

حضر الافتتاح مدير مشروع تحديث المالية العامة أشرف العزي ومدير عام تقنية المعلومات صالح الاوذن.