الأربعاء , يوليو 17 2024

الدكتور أبو لحوم يدشن مشاريع التحسين للمظهر الجمالي بمحافظة إب

الثلاثاء، 07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024

أب – سبأ :

دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، مشاريع التحسين للمظهر الجمالي لمدينة اب.

حيث دشن الدكتور أبو لحوم ومعه وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ اب عبدالواحد صلاح، وأمين عام المجلس المحلي أمين الورافي، زراعة الأشجار في خط العدين مشورة.

كما تم الاتفاق على تشجير وتأهيل حرم جامعة إب باعتباره متنفس ومزار عام لأبناء المحافظة كونه مكان مناسب لزراعة الأشجار، وكذا تنفيذ مشاريع خمس نوافير وثلاثة مجسمات في مواقع مختلفة في عاصمة المحافظة، وإعادة تأهيل الجزر الوسطية لشوارع المحافظة الرئيسية لتحسين المظهر العام للشوارع.

وأكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال وزير المالية أن تدشين العمل بهذه المشاريع يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط لوزارة المالية بالعمل مع السلطات المحلية لتنفيذ برنامج تحسين المظهر الجمالي للمدن.

وأشار إلى أهمية أن التنوع في أصناف الأشجار التي يتم زراعتها وتوفير المعدات والمستلزمات لرعايتها والاهتمام بها، وتوفير منظومات الري لها بما يضمن الحصول على المظهر الجمالي اللائق.

من جانبه ثمن محافظ إب اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالمظهر الجمالي العام للمدن.

وأشاد بحرص نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال على تدشين هذه المشاريع التي ستسهم في تحسين المظهر العام للمحافظة وتعزيز مكانتها كعاصمة سياحية لليمن.

فيما أوضح مدير صندوق النظافة بالمحافظة سليم البحم، أن عملية التشجير تستهدف غرس ثلاثة آلاف شجرة مثمرة وحراجية في الشوارع الجديدة والرئيسية والأماكن العامة بمركز المحافظة.

وأشار إلى أن المشروع يأتي في إطار مشاريع التحسين التي سيتم تنفيذها هذا العام بمركز المحافظة وعددها 20 مشروعا بتكلفة 275 مليونا و269 ألف ريال، تشمل إلى جانب عملية التشجير، تأهيل الجولات الرئيسية والجزر الوسطية، ومبنى التحسين، وإنشاء مجسمات جمالية، وطلاء بردورات الشوارع بطول 37 كيلو مترا.

حضر التدشين رئيس قطاع التحسين بالصندوق حمدان القفاز.