الإثنين , يونيو 24 2024

دورة تــــــــدريــــــبـــــيـــــة حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول الأنــــــــــــظـــــــــــــمـــــــة الـــــــمــــــــالـــــيـــــة فـــي الـــبيضاء

الأحد، 20 شعبان 1444هـ الموافق 12 مارس 2023

البيضاء – سبأ :
بــــــــــدأت بــــــمـــــــحـــــــافــــــظـــــــــة الـــــبـــــيــــــضــــــــاء الــــــيــــــوم دورة تـــــــــــدريــــــبـــــيــــــة، حــــــــــول نــــــــــــظـــــــــــــام الــــــــمــــــــــعــــــــــــلــــــــــــومـــــــــات الــــــــمــــــــالـــــي والــــــمــــــــحــــــــــاســــــبــــــي “أفميس” ونظام المشتريات والمخازن الحكومية “المرحلة الثانية”.

وتهدف الدورة التي ينظمها في 10 أيام مكتب المالية بالمحافظة تدريب وتأهيل 26 من مدراء الشؤون المالية في الجهات الحكومية حول نظامي المعلومات المالي والمشتريات والأتمتة.

وأكد محافظة البيضاء عبدالله إدريس خلال افتتاح الدورة بحضور وكيل المحافظة صالح الجوفي، أهمية تأهيل الكوادر المالية وتمكينها من التعامل مع النظام المالي والمحاسبي.

وأشاد بمستوى أداء مكتب المالية وتفعيل العمل بالأنظمة المالية والمحاسبية وإدارة المشاريع وتنمية الأوعية الإيرادية.

وأشار محافظ البيضاء إلى أن مشروع الأتمتة والربط الشبكي يأتي في إطار استراتيجية وزارة المالية والسلطة المحلية لأتمتة العمل المالي وتعزيز الرقابة بما يسهم في تحفيز الجهود في متابعة تحصيل الموارد والحفاظ على المال العام.

وأكد استعداد قيادة المحافظة لمساندة جهود مكتب المالية لتحسين الأداء وأتمتة جميع الأعمال المالية.

من جانبه أشار مدير مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري، إلى أن الدورة ستسهم في تمكين مدراء الشؤون المالية من الانتقال إلى العمل الآلي بواسطة الأنظمة التي تم إعدادها من قبل المختصين بوزارة المالية.

بدوره تطرق مدير الأنظمة المساندة بوزارة المالية صالح الأوذن إلى جهود الوزارة بالتنسيق مع السلطة المحلية لتطبيق الأنظمة المالية والمحاسبية، والتي تأتي ضمن استراتيجية الرؤية الوطنية للارتقاء بالأداء المالي والإداري