الأربعاء , يوليو 17 2024

مناقشة مستوى إنجاز مشاريع برنامج دعم المبادرات المجتمعية في إب

الثلاثاء، 07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024

 

إب – سبأ :

ناقش اجتماع للجهات المعنية بمحافظة إب، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، اليوم، مشاريع برنامج دعم المبادرات المجتمعية المنجزة وقيد التنفيذ بمرحلتيها الأولى والثانية في مجالات الطرقات والمياه والزراعة والسدود والحواجز المائية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وزير المياه والبيئة في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، وأمين محلي المحافظة أمين الورافي، الدراسات الخاصة بمشاريع التحسين، ومنها إعادة تأهيل المشتل الزراعي التابع لصندوق النظافة، ومبنى قطاع التحسين بمركز المحافظة.

وتناول الاجتماع الذي حضره مسئول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، ووكلاء المحافظة يحيى القاسمي، وقاسم المساوى، وعبدالرحمن الزكري، وعلي البعداني، ومحمد المريسي، ومديرا وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية شهاب الشامي، والمبادرات المجتمعية بالمحافظة بندر الأهدل وعدد من مديري المكاتب والمديريات، المبادرات المجتمعية المزمع تنفيذها في مجالات الطرق والمياه والطاقة الشمسية والتمكين الاقتصادي في المديريات والمناطق المحرومة وسبل رفع مستوى الأداء والإنجاز للمشاريع والمبادرات.

كما جرى استعراض برنامج تعزيز وخفض تكلفة مياه الريف، ومشاريع المبادرات المجتمعية المنجزة وقيد التنفيذ بالمحافظات، ومنها 69 مشروعا في محافظة إب بتكلفة مليار و664 مليونا و233 ألف ريال.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية، اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى، بتفعيل دور المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات.. مشددا على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بالاهتمام بالقطاع الزراعي، وأهمية المبادرات المجتمعية في تحقيق نهضة زراعية وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أهمية تقييم الأداء ومستوى تنفيذ المبادرات والمشاركات المجتمعية خلال الفترة السابقة.. مشددا على ضرورة الاستمرار في دعم برامج التمكين الاقتصادي في المناطق المحرومة وخاصة في مجالات مكافحة الآفات الزراعية والحيوانية، وإنشاء مشاتل زراعية في مختلف المديريات.

ولفت الدكتور أبو لحوم، إلى وجود مصفوفة مشاريع في مجال المياه والبيئة والتي ستترجم على أرض الواقع خلال الفترة القادمة.. مؤكدا ضرورة إعداد دراسات المساهمات المجتمعية لكافة المشاريع التي ستمول من وحدة التدخلات الطارئة بالوزارة.

من جانبه ثمن محافظ إب، اهتمام القيادة الثورية والسياسية بتلبية احتياجات أبناء المحافظة من المشاريع والخدمات الضرورية.

ونوه بدور نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال وزير المالية، في إنجاز حزمة من المشاريع الأساسية وخاصة في قطاعات المياه والطرق والزراعة والبيئة والتي ساهمت في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وحرصه على إشراك السلطات المحلية بالمحافظة والمديريات في إعداد وتنفيذ المبادرات المجتمعية في المجالات المختلفة.