الإثنين , يونيو 24 2024

تدشين المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي في المجال المالي بمحافظة إب

الثلاثاء، 15 شعبان 1444هـ الموافق 07 مارس 2023

إب – سبأ:

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين علي الورافي وعميد معهد العلوم المالية والاقتصادية الدكتور ماجد أبو لحوم اليوم، المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي في المجال المالي والاقتصادي.

يهدف البرنامج الذي ينفذه فرع معهد العلوم المالية والاقتصادية بالمحافظة إلى بناء قدرات الكادر المالي بوحدات السلطة المركزية والمحلية في إطار المحافظة.

وأشاد الورافي بجهود معهد العلوم المالية والاقتصادية، ومكتب المالية، لتطوير أداء الكادر المالي في وحدات السلطة المحلية.

وحث المتدربين على الاستفادة من البرنامج وتطبيق المهارات والخبرات التي سيكتسبونها في الواقع بما يسهم في الارتقاء بالعمل المالي.

من جانبه استعرض عميد المعهد، استراتيجية التدريب والتأهيل للكادر المالي بوحدات الخدمة العامة وما تم إنجازه خلال 2021- 2022م .. مشيرا إلى أن العام 2023م يركز على استهداف كافة موظفي الخدمة العامة العاملين بالمجال المالي في كافة مديريات المحافظة.

وأوضح أن المرحلة الأولى من البرنامج تشمل دورات تدريبية في مجال نظام المعلومات المالي والمحاسبي ” أفمس” ونظام المشتريات والمخازن والمراجعة الداخلية .. مبينا أن المرحلة الأولى تستهدف مدراء الشؤون المالية بمركز المحافظة ومدراء فروع مكتب المالية بالمديريات.

فيما أشار مدير مكتب المالية بالمحافظة صالح الرصاص، إلى أن دبلوم مهارات ومعارف المراجعة الداخلية يستهدف 30 من مدراء الشئون المالية في الجهات الحكومية بالمحافظة لتطوير قدراتهم في مجال إعداد الخطط وتقارير المراجعة الداخلية في وحدات الخدمة العامة.

حضر التدشين مدير مكتب الضرائب معين الشليف، وعميد كلية العلوم الإدارية بجامعة إب الدكتور لطف الجحيفي