الأحد , سبتمبر 8 2024

وزارة المالية: العدوان الإسرائيلي لن يثني الشعب اليمني عن موقفه المبدئي المناصر لفلسطين

الأحد، 15 محرم 1446هـ الموافق 21 يوليو 2024 الساعة 09:36:03

صنعاء – سبأ:

أدانت وزارة المالية بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على الجمهورية اليمنية باستهداف منشآت مدنية بمحافظة الحديدة وما أسفر عنه من سقوط شهداء وجرحى من المدنيين.

واعتبرت وزارة المالية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، العدوان الإسرائيلي، انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية الإنسانية والقانون الدولي الإنساني، ومنها اتفاقيات جنيف الأربع، والبرتوكولات الملحقة بها، التي تجرّم استهداف المرافق الحيوية والأعيان المدنية.

وأشار البيان إلى أن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف منشآت مدنية وخدمية، لن يثني الشعب اليمني عن موقفه المبدئي والثبات في مناصرة الشعب الفلسطيني وإسناد قضيته العادلة ومناصرة مقاومته الباسلة.

وأوضح البيان أن استهداف البنية التحتية الحيوية في محافظة الحديدة، يأتي بهدف إلحاق أبلغ الضرر بمختلف شرائح المجتمع ومضاعفة معاناة اليمنيين، خاصة في ظل استمرار العدوان الأمريكي، السعودي، الإماراتي، منذ أكثر من تسع سنوات.

كما أكدت وزارة المالية أن العدوان الإسرائيلي لن يزيد الشعب اليمني إلا ثباتاً وإصراراً على استمرار دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن مقدسات الأمة.

وحثت أبناء اليمن على المزيد من التلاحم والاصطفاف إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة العدوان الإسرائيلي، الأمريكي، البريطاني واستمرار مسار التعبئة والأنشطة التوعوية والخروج الجماهيري الأسبوعي، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الصهيوني، الأمريكي، البريطاني على بلدنا.