الأربعاء , يوليو 17 2024

تدشين العمل بمشروع الربط الشبكي وتنفيذ نظام المشاريع في محافظ اب

دشن أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب أمين علي الورافي، اليوم، مشروع الربط الشبكي المالي بمكتب المالية بالمحافظة.

وخلال التدشين أكد الورافي، أن مشروع الربط الشبكي المالي يأتي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة، لإحداث نقلة نوعية في العمل المالي والمحاسبي ، والانتقال بالعمل من النظام التقليدي إلى النظام الإلكتروني.

وأشار الى أهمية المشروع في تعزيز كفاءة الأداء في العمل، وتطوير الخدمات المقدمة للمجتمع، وتوفير إمكانية الاطلاع على كافة الإجراءات المالية بشكل يومي.

ولفت الورافي، الى أن تدشين العمل بالأنظمة المالية الإلكترونية التابعة لوزارة المالية سيسهم في تعزيز الشفافية والرقابة والمحاسبة في تنفيذ المشاريع، وتفعيل الإشراف المباشر على الإدارة المالية للمشاريع.

فيما أوضح مدير عام مكتب المالية بالمحافظة صالح الرصاص ، أن مشروع الربط الشبكي يأتي في إطار خطة وزارة المالية الرامية الى أتمتة العمل المالي والمحاسبي، وضمن خطة السلطة المحلية .
بالمحافظة لاستكمال أعمال الأتمتة ومنها تنزيل وتطبيق وتنفيذ نظام المشاريع .

واشار إلى ان الربط الشبكي يشمل مكاتب ، ديوان عام المحافظة، والتخطيط ، والأشغال العامة، واللجنة الفنية، والوحدة التنفيذية.. لافتا إلى أن الفريق الفني المكلف من قيادة وزارة المالية ، يواصل تدريب الكوادر المختصة في تلك المكاتب في مجال نظام إدارة المشاريع.

وبين الرصاص أن الدورة التدريبية تأتي استكمالا للبرنامج التدريبي الذي نفذته وزارة المالية العام الماضي لكوادر السلطة المحلية بالمحافظة في مجال نظام المعلومات المالي والمحاسبي، والمشتريات ، والمخازن، وادارة المشاريع .. حاثا المتدربين على الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي (المصغر ) بما يمكنهم من حل الاشكالات التي رافقت تطبيقاتهم العملية ، وبما يسهم في الارتقاء بالعمل المالي بشكل عام، ونظام إدارة المشاريع بشكل خاص .

حضر التدشين رئيس اللجنة الفنية بالمحافظة المهندس عصام المخادري، ومدراء عموم مكاتب التخطيط كمال الحارثي، والمراجعة الداخلية محمد المضواحي ، ومركز المعلومات واتخاذ القرار ضياء صلاح، و اللجنة الفنية المكلفة بتنزيل وتنفيذ نظام المشاريع في المحافظة، نائب مدير إدارة الانترنت وتطوير المواقع بوزارة المالية المهندس محمد المخلافي ،و المهندس أحمد جميل الصغير ، وعدد من المختصين في المكاتب المعنية.

10 رجب 1444هـ
1 فبراير 2023م