الثلاثاء , سبتمبر 24 2024

مناقشة أوضاع صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة

الثلاثاء، 21 ربيع الأول 1446هـ الموافق 24 سبتمبر 2024 الساعة 18:52:00

صنعاء – سبأ :

ناقش وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، خلال لقائه اليوم، أمين المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، أوضاع صندوق النظافة والتحسين بالأمانة.

واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة فؤاد الكميم، والمدير التنفيذي للصندوق محمد شرف، جهود الصندوق في تحسين مستوى النظافة على مستوى مديريات أمانة العاصمة.

وتطرق إلى أوضاع مقلب الأزرقين والمشاريع الاستثمارية التي تم إقرارها في المقلب خلال الفترة الماضية، وأهمية إنجازها بصورة كاملة للمساهمة في إعادة تدوير النفايات وكذا التخلص من المخلفات بحسب أنواعها وبالطرق التي تتناسب معها.

وشدد اللقاء على ضرورة التخلص من النفايات الطبية بالطريقة المناسبة التي تضمن عدم حدوث أي عواقب قد تنتج عن إتلافها بطريقة خاطئة، وتوفير المحارق اللازمة لتلك النفايات.

وأكد اللقاء على أهمية تشجيع الاستثمار في إعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها والعمل على دراسة التجارب الناجحة للدول في هذا المجال واختيار ما يناسب الوضع القائم في بلادنا.

كما ناقش اللقاء العقد الموقع مع برنامج الأمم المتحدة للبناء المؤسسي والتطوير الإداري لتحسين بيئة العمل داخل الصندوق.

وتطرق الى أوضاع الآليات والمعدات الخاصة بالصندوق، وأهمية توفير عدد من الآليات لتحسين وتطوير بيئة العمل بحسب خطط الصندوق للعام الحالي.