الجمعة , أبريل 19 2024

وزارة المالية والمصالح التابعة لها بالتعاون مع معهد العلوم المالية والاقتصادية، تنظم فعالية بمناسبة اليوم الوطني للصمود

[22/مارس/2021]

نظمت وزارة المالية والمصالح التابعة لها بالتعاون مع معهد العلوم المالية والاقتصادية، فعالية بمناسبة اليوم الوطني للصمود، وتزامناً مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وفي الفعالية ألقى وكيل قطاع الوحدات الاقتصادية الدكتور أكرم الوشلي كلمة نيابة عن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، أكد فيها أن الشعب اليمني بعد ستة أعوام من العدوان يقف بثبات على أعتاب النصر فيما تقف دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي على أعتاب هزيمة كبرى.

وأشار إلى أن العدوان على اليمن هو عدوان أمريكي إسرائيلي والسعودية ما هي إلا أداة لتنفيذ هذا العدوان الذي يهدف بالدرجة الرئيسية إلى إخضاع الأمة لإسرائيل.

ولفت إلى أن السعودية عملت على إجهاض كل المشاريع الوطنية ومحاربتها على مدى عقود من الزمن .. مشيرا إلى أن اليمن تحرر من الوصاية والتبعية وصار يمتلك قراره السيادي.

ودعا الجميع إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. منوها بتضحيات الشهداء والجرحى الذين لهم الفضل بعد الله عز وجل في الصمود الأسطوري للشعب اليمني على مدى ست سنوات من العدوان والحصار.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري ووكلاء وموظفي وزارة المالية والمصالح التابعة لها، قدم وكيل وزارة المالية لقطاع التخطيط والاحصاء والمتابعة أحمد حجر عرضاً شاملاً عن الخسائر والأضرار التي لحقت بالاقتصاد الوطني نتيجة ستة أعوام من العدوان والحصار.

وتضمن العرض المؤشرات الرئيسية والخطوات التي قام بها العدوان لاستهداف الاقتصاد الوطني باعتبار الاقتصاد الورقة الرئيسية التي راهن عليها لإخضاع الشعب اليمني.

اترك تعليقاً