السبت , أبريل 20 2024

وزارة المالية والجهات التابعة لها تُحيي سنوية الشهيد القائد والشهيد الصماد

الإثنين، 09 شعبان 1445هـ الموافق 19 فبراير 2024

صنعاء – سبأ:

أحيت وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك اليوم، الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، والشهيد الرئيس صالح الصماد.

وخلال الفعالية التي حضرها قيادات الوزارة والمصلحتين، ألقى رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد كلمة نيابة عن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية، أكد فيها أهمية إحياء هذه الذكرى للوقوف على عظمة المشروع الذي كان يحمله الشهيد القائد، والشهيد الرئيس الصماد.

وأشار إلى أن الشهيد القائد منذ انطلاقته كان يرى أمريكا مجرد قشة وهو ما تؤكده المعركة المباشرة التي يخوضها الشعب اليمني وقواته المسلحة اليوم ضد أمريكا وإسرائيل.. لافتا إلى أن الشهيد القائد تحرك بمشروعه القرآني معتمدا على ثقته بنصره الله وتأييده.

وأوضح أن أبناء الشعب اليمني على اختلاف توجهاتهم يسيرون اليوم على درب الشهيد القائد في مواجهة الطغيان الأمريكي والإسرائيلي.

وأكد رئيس المصلحة أن الرئيس الصماد كان يحمل القضية الفلسطينية في ضميره ووجدانه وكانت حاضرة في كل كلماته ومواقفه وهو ما ينعكس اليوم في ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من عمليات لمنع السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل من الوصول إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة وهو الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني.

ولفت الى أهمية التحرك في كل مؤسسات الدولة انطلاقا من مشروع الرئيس الصماد “يدٌ تبني.. ويدٌ تحمي” وفي إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي أرسى مداميكها.. مشددا على ضرورة تضافر الجهود من أجل بناء يمن حر ومستقل.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، إلى أهمية استذكار عظمة الشهيد القائد الذي أسس لما نحن فيه اليوم من عزة وكرامة بفضل المشروع القرآني الذي كان يحمله.

ولفت إلى أن التضحيات التي قدمها الرئيس الصماد تمثل حافزا للجميع للعمل من أجل الوطن واعتبار المسؤولية تكليف وتتطلب العمل لخدمة أبناء الشعب والنهوض بالبلد.. مؤكدا أهمية الوقوف صفاً واحدا في خندق الدفاع عن الوطن.

تخللت الفعالية قصيدة، وعرض عن حياة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، والشهيد الرئيس صالح الصماد.