الإثنين , يونيو 24 2024

الحوثي وأبو لحوم يضعان حجر أساس مشروع ترميم المرافق المتضررة بجامعة الحديدة

الخميس، 28 رجب 1445هـ الموافق 08 فبراير 2024

الحديدة- سبأ :
وضع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ونائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، اليوم حجر أساس مشروع صيانة عدد من المرافق بجامعة الحديدة المتضررة بقصف العدوان.

يشتمل المشروع، البالغ تكلفته الإجمالية 765 مليوناً و266 ألف ريال، على ترميم قاعات ومباني الكليات التي تضررت جراء استهداف العدوان للحرم الجامعي بالمحافظة، بدعم صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة وصندوق النظافة والتحسين والسلطة المحلية بالمحافظة.

وعقب وضع حجر الأساس، استمع محمد علي الحوثي وأبو لحوم ومعهما وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب ومحافظ الحديدة محمد قحيم، إلى شرح من رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل، حول طبيعة الأضرار التي طالت مباني ومرافق الجامعة وكلياتها، ما أدى الى خروج العديد منها عن الخدمة ونزوح الطلاب الى مقرات مؤقتة غير مهيأة للتعليم.

كما استمعوا لشرح، حول الجهود التي تبذلها رئاسة الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس في مواكبة العملية التعليمية رغم التحديات والصعوبات وتوقف الرواتب، ومستوى الاحتياج الماثل لتعزيز الدور المناط في هذا الجانب.

حضر وضع حجر الأساس وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي كباري والمدير التنفيذي لصندوق دعم الحديدة الدكتور رياض ماطر ونواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات ومساعديهم.