الإثنين , يونيو 24 2024

الدكتور أبو لحوم يتفقد سير العمل في عدد من السدود والحواجز المائية بمحافظة صعدة

الأربعاء، 21 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 03 يناير 2024

صعدة – سبأ:

تفقد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم اليوم، سير الأعمال الإنشائية والتوسعية بعدد من السدود والحواجز المائية في مديريتي حيدان وساقين بمحافظة صعدة، والتي تنفذ في إطار المبادرات المجتمعية ومساهمة من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

حيث اطلع الدكتور أبو لحوم ومعه وكيل وزارة المالية كمال خالد، ومدير مديرية حيدان صادق فاضل، على الأعمال المنفذة في حاجز عثارب في عزلة جمعة آل فاضل بالمديرية والذي تبلغ تكلفته أكثر من 187 مليون ريال، تساهم وحدة التدخلات المركزية فيه بنسبة تزيد عن 70 بالمائة.

وتفقد سير العمل في سد نخلة بمديرية ساقين الذي تبلغ تكلفته 709 ملايين و551 ألف ريال، والذي تبلغ سعته التخزينية 585 ألف متر مكعب بارتفاع 21 متراً، ويستفيد منه 20 ألف نسمة.

وخلال الزيارات أكد الدكتور أبو لحوم، أن المبادرات المجتمعية تعد رديفاً مهماً ومسانداً للجهود الرسمية في إنجاز العديد من المشاريع التنموية وفي مقدمتها الحواجز والسدود المائية.

وأشاد بالتفاعل والدعم الكبير من جانب السلطة المحلية بمحافظة صعدة، منوها بدور الشخصيات الاجتماعية في تحفيز المواطنين على المساهمة في المشاريع ذات العائد الاقتصادي، والتي سيكون لها الأثر الكبير في زيادة المساحات الزراعية والإنتاج المحلي، خصوصاً وأن محافظة صعدة تمتاز بتربتها الخصبة ومناخها المناسب لزراعة مختلف أنواع الحبوب والفواكه والخضروات.

رافقهم ممثل وحدة التدخلات بمحافظة صعدة عبدالرب العنسي.