الإثنين , يونيو 24 2024

أبو لحوم وقحيم والخلقي يتفقدون المشاريع الاستثمارية في المنطقة الصناعية بالحديدة

الأحد، 11 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 24 ديسمبر 2023

الحديدة – سبأ:

تفقد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، اليوم، عددا من المشاريع الاستثمارية في المنطقة الصناعية بالحديدة.

واطلع، خلال الزيارة، ومعه محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ووكيلا وزارة الصناعة لقطاع الصناعة، أيمن الخلقي ، والمالية، كمال خالد، ومدير مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة، يحيى عطيفة، على مستوى وطبيعة الاستثمارات القائمة في عدد من المصانع المختلفة بالمنطقة والمزايا والتسهيلات، التي يحظى بها المستثمرون.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى ما تمثله المنطقة الصناعية في الحديدة من أهمية إستراتيجية للنشاط الاستثماري بالقرب من موانئ البحر الأحمر.. مؤكدا على أهمية دعم وتشجيع المشاريع الصناعية التي تمثل النواة الأساسية للتنمية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى جهود الحكومة لتحفيز الصناعات الوطنية في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة في الجانب الاقتصادي، وتشجيع الإنتاج المحلي، وتجويده لتحقيق المنافسة ليصبح بديلا للمنتجات المستوردة بما يساهم في تخفيف فاتورة الاستيراد، وكذا استيعاب العمالة وخلق فرص جديدة للشباب.

فيما أكد المحافظ قحيم أن السلطة المحلية في المحافظة تدعم وتشجع الاستثمار في المجالات الصناعية والتجارية بالمنطقة الصناعية، التي تمثل مشروعا إستراتيجيا بما تحتويه من مساحات واسعة تم تخصيصها للاستثمار في مجالات صناعية متنوعة.

ولفت الى أن مستوى التوجه في إنشاء مصانع حيوية في المنطقة الصناعية يعد ترجمة حقيقية لاهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة في قطاع الاستثمار الصناعي.. مبينا أن الحديدة تزخر بالعديد من المقومات لتحقيق نهضة صناعية كبرى.

من جانبه، أشار الوكيل الخلقي إلى حرص وزارة الصناعة والتجارة على تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، بما يسهم في إحداث نهضة صناعية وتجارية تخدم اقتصاد البلاد.. مبينا أن المنطقة الصناعية في الحديدة ستشهد تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية والتنموية المستدامة.

رافقهم، خلال الزيارة، المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة، الدكتور رياض ماطر، والمدير المالي في الصندوق، حميد الصيادي.