الأحد , مارس 3 2024

الرئيس المشاط يفتتح ويضع حجر الأساس لـ 235 مشروعاً بستة مليارات و468 مليون ريال بتعز

الإثنين، 01 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 16 أكتوبر 2023

تعز – سبأ:

قام فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بزيارة إلى محافظة تعز، افتتح خلالها ووضع حجر الأساس لـ 235 مشروعاً خدمياً وتنموياً بتكلفة ستة مليارات و467 مليوناً و400 ألف ريال.

حيث افتتح فخامة الرئيس ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف المهدي، 106 مشاريع في مجالات الطرق والمياه والبيئة والصحة العامة والسكان والتعليم، بتكلفة 956 مليوناً و756 ألف ريال.

واستمع الرئيس المشاط، من القائم بأعمال المحافظ المساوى، والمعنيين في السلطة المحلية، إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم افتتاحها وشملت ستة مشاريع شق ومسح وتوسعة طرق في مديرية مقبنة ضمن برنامج دعم مشاريع التدخل المباشر بمعدات الوحدات، وأربعة مشاريع رصف و17 مشروع مياه بالطاقة الشمسية في شرعب الرونة والسلام وتنفيذ خزانات حصاد مياه الأمطار.

وأوضحا المساوى، أن المشاريع التي تم افتتاحها شملت سبعة مشاريع صحية توريد وتركيب وتشغيل منظومات طاقة شمسية لسبعة مستشفيات و70 مشروع تربوي، تضمنت تأهيل وبناء مدارس وإعادة تأهيل وترميم اثنين مشاريع تعليمية، مبيناً أن عدد المستفيدين من تلك المشاريع نحو 251 ألفاً و844 نسمة.

إلى ذلك وضع فخامة الرئيس، حجر الأساس لـ 129 مشروعاً بمحافظة تعز بتكلفة خمسة مليارات و286 مليوناً و557 ألف ريال، في مجالات الطرق والتعليم والمياه والصحة والزراعة ومشاريع خدمية أخرى، يستفيد منها 192 ألفاً و990 نسمة.

واطلع الرئيس المشاط على نوعية المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها والمتمثلة في شق ومسح وتوسعة خمسة مشاريع طرق في مديرية مقبنة ضمن برنامج التدخل والتمويل المباشر وكذا شق ومسح وتوسعة ورصف 36 مشروع طرق المرحلة الأولى في عدد من مديريات المحافظة بمبادرات مجتمعية، وكذا مشروع شق وتخطيط وحدات الجوار وأربعة مشاريع في مجال الطرق “شق وتوسعة وسفلتة ومسح”.

وفي مجال التعليم، شملت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها 38 مشروعاً، منها اثنين مشاريع استكمال وبناء وترميم مدرستين و32 مشروعاً إنشاء واستكمال وترميم 36 مدرسة ومشروع توسعة جامعة تعز – فرع الحوبان، واستكمال إضافة فصول لثلاث مدارس.

وتضمنت المشاريع التي وضع فخامة الرئيس حجر الأساس لها بمحافظة تعز، 12 مشروع مياه، شملت حفر وبناء واستكمال ثلاثة مشاريع خزانات وثمانية مشاريع توريد وتركيب وحدات ضخ بالطاقة الشمسية ومشروع سقايات لقرية مشرفة في مديرية سامع، ومشروعين صحيين و25 مشروعاً زراعياً وستة مشاريع خدمية.

وعبر فخامة الرئيس عن سعادته بزيارة محافظة تعز وافتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع خدمية وتنموية تصب في خدمة المحافظة وأبنائها، خاصة في غمرة احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وذكرى المولد النبوي.

وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمحافظة تعز وإعطائها الأولوية في مختلف المشاريع ضمن خطط الدولة والحكومة للعام 1445هـ، وبرامجها وخططها التي تستهدف النهوض بالتنمية المحلية.

وأشار إلى أن زيارة محافظة تعز تأتي في سياق الاطلاع ومتابعة قيادة المحافظة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية لمستوى الأداء الخدمي والتنموي، والدفع بعجلة التنمية إلى الأمام وتلمس أحوال المواطنين وأوضاعهم المعيشية، سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأوضح أن محافظة تعز ستحظى خلال الفترة المقبلة بالمشاريع التنموية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين، مشدداً

على ضرورة تفعيل دور المبادرات المجتمعية لدعم جهود الدولة والحكومة في تنفيذ المشاريع التي تخدم المصلحة العامة.