الإثنين , يونيو 24 2024

أبو لحوم يفتتح ويضع حجر الأساس لـ 117 مشروعاً خدمياً بمحافظة الضالع

الأربعاء، 19 ربيع الأول 1445هـ الموافق 04 أكتوبر 2023

الضالع – سبأ:

افتتح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور رشيد أبو لحوم، ومعه القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، اليوم، ووضعا حجر الأساس لـ117 مشروعاً في المحافظة.

حيث أزاح الدكتور أبو لحوم والشغدري الستار عن افتتاح 25 مشروعاً بتكلفة تزيد عن مليار و72 مليوناً و142 ألف ريال، توزعت على 17 مشروع طرق، ومشروعين في التعليم، ومشروعين زراعيين، بالإضافة إلى أربعة مشاريع في جانب الصرف الصحي.

كما وضع أبو لحوم والشغدري، حجر الأساس لـ92 مشروعاً في محافظة الضالع بتكلفة تقديرية ثلاثة مليارات و318 مليوناً و932 ألف ريال، بالإضافة إلى 878 ألف دولار.

شملت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها، ثمانية مشاريع شق ومسح وتوسعة في مديرية الحشا ضمن المرحلة الأولى من برنامج دعم التدخل المباشر الذي تقوم به وحدة التدخلات الطارئة بوزارة المالية، إلى جانب 57 مشروع شق ومسح وتوسعة وسفلتة ورصف حجري وخرساني ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية.

كما شملت مشاريع توسعة وتأهيل الشارع العام في مديرية دمت، واستكمال سفلتة شارع جبن بطول 800 متر وعرض ستة أمتار.

وتضمنت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها في قطاعي التعليم والمياه، استكمال بناء وترميم 10 مدارس، وإنشاء واستكمال وبناء وترميم خمسة حواجز مائية، وكذا مشروع حفر بئر مياه بديلة في مديرية جبن، وتأهيل تسعة مشاريع مياه من خلال توريد وتركيب وحدات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية في عدد من مديريات محافظة الضالع.

وأكد الدكتور أبو لحوم، أن افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية في محافظة الضالع، يأتي في إطار احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف وأعياد الثورة اليمنية المجيدة.

وأشار إلى أن محافظة الضالع من المحافظات التي ما تزال بحاجة للعديد من المشاريع الخدمية، بحكم موقع المحافظة المهم والاستراتيجي، والتوسع العمراني والنشاط التجاري والاستثماري الذي شهده مركز المحافظة ومديرياتها.

رافقهما خلال الافتتاح ووضع حجر الأساس، رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، ومدير الاستخبارات بمحافظة الضالع، ومدراء مكاتب المالية الضرائب والتخطيط والتنمية، وممثل وحدة التدخلات المركزية، ومدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة، ومشايخ وأعيان مديرية دمت وأبرزهم الشيخ عبدالناصر العودي.