الإثنين , يونيو 24 2024

أبو لحوم يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مجالي الطرق والحواجز المائية بالضالع

الأربعاء، 19 ربيع الأول 1445هـ الموافق 04 أكتوبر 2023

الضالع – سبأ:

تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، والقائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، اليوم عدداً من مشاريع المبادرات المجتمعية في مجالي الطرق والحواجز المائية المنفذة في مدينة دمت.

واطلع الدكتور أبو لحوم والشغدري وبادر، على مشروع الرصف الخرساني لشارع عامر عبدالوهاب، الذي بلغت تكلفته 238 مليوناً و729 ألف ريال وكذا مشروع الرصف الخرساني في شارع الرشيد البالغ تكلفته 29 مليوناً و 586 ألف ريال.

وتفقدوا سير الأعمال النهائية لمشروع حاجز اللحجين في عزلة كنة بمديرية دمت، الذي تم تنفيذه بمبادرة ومساهمة مجتمعية ودعم من وحدة التدخلات الطارئة بوزارة المالية، بتكلفة 280 مليون ريال وسعته التخزينية 160 ألف متراً مكعباً، يستفيد من المشروع أكثر من 2500 نسمة من سكان المنطقة،

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء والقائم بأعمال محافظ الضالع ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف، على مشروع حاجز المبهاء الذي وصلت تكلفته إلى 160 مليون ريال، وسعة تخزينية 60 ألف متر مكعب ليستفيد منه أبناء عزلة كنة بمديرية دمت.

وخلال الزيارة اعتبر الدكتور أبو لحوم، المبادرات المجتمعية السند الحقيقي للجانب الرسمي في تحقيق المشاريع الخدمية والنهضة التنموية المنشودة.

ونوه بجهود القائمين على المشاريع، خاصة الدعم والتفاعل المجتمعي الذي أبداه أبناء دمت وأسهم في تنفيذ مشاريع طرق مهمة يستفيد منها سكان المنطقة والزائرين للمحافظة.

وأشار أبو لحوم إلى أن وحدة التدخلات الطارئة بوزارة المالية، وضمن عملها على تنفيذ توجيهات القيادة العليا، على استعداد كامل وبما تمتلكه من معدات وأدوات شق وحفر، لدعم وإنجاح مشاريع المبادرات المجتمعية التي تصب في خدمة أبناء المحافظات والمديريات.

رافقهم خلال الزيارة مدير الاستخبارات بمحافظة الضالع، ومدراء مكاتب المالية الضرائب والتخطيط، وممثل وحدة التدخلات المركزية، ومدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة، وعدد من مشايخ وأعيان مديرية دمت.