الأحد , مارس 3 2024

الدكتور أبو لحوم يتفقد سير تنفيذ مشاريع السدود والحواجز المائية في جبن

الثلاثاء، 18 ربيع الأول 1445هـ الموافق 03 أكتوبر 2023

الضالع – سبأ:

تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، ومعه القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، اليوم عدداً من مشاريع السدود والحواجز المائية في مديرية جبن المنفذة عبر مبادرات مجتمعية ووحدة التدخلات الطارئة بوزارة المالية.

حيث اطلع الدكتور أبو لحوم والشغدري على حاجز الضيق بوادى حميسان حجاج، الذي تم تنفيذه بطول ٧٠ متراً وعرض ١٣ متراّ وارتفاع الحاجز ١٤.٥ متراً.

كما تم الاطلاع على الأعمال المنفذة في مشروع سد بين السيلتين الحمة حجاج، بطول ٥٨ متراً وعرض ١٨.٥ متراً وبارتفاع ٢٦ متر اً، المنفذ بدعم وحدة التدخلات المركزية ومساهمة مجتمعية من أبناء المنطقة.

والتقى أبو لحوم والشغدري بلجنة المستفيدين وتم الاتفاق على استئناف الأعمال لاستكمال المرحلة الثانية من المشروع.

ووجه الدكتور أبو لحوم بتوفير مساهمة الوحدة من الاسمنت لكمية ثمانية آلاف كيس ليبدأ التنفيذ من يوم غدٍ بعد أن تم حل الاشكالات بين المقاول ولجنة المستفيدين.

كما وجه باستكمال أعمال الحماية للسدين وتنظيف حوضهما، مؤكداً أن مشاريع السدود والحواجز المائية المنفذة بمديرية جبن يأتي في إطار توجهات القيادة للاهتمام بالقطاع الزراعي وزيادة المساحة المروية والصالحة للزراعة.

وعبر أبو لحوم عن شكره للمساهمين والداعمين من مديرية جبن للمشاريع الخدمية والتنموية التي سيعود فائدتها على المزارعين والاقتصاد الوطني.

رافقهما خلال الزيارة مدير وحدة التدخلات المركزية، وممثل وحدة التدخلات بالمحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بمحافظة الضالع