الأحد , مارس 3 2024

الدكتور أبو لحوم يتفقد عدداً من مشاريع الطرق المنفذة بمديرية جبن

الثلاثاء، 18 ربيع الأول 1445هـ الموافق 03 أكتوبر 2023

الضالع – سبأ :

تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور رشيد أبو لحوم، ومعه القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، اليوم عدداً من مشاريع الطرق المنفذة بمديرية جبن محافظة الضالع.

واستمع الدكتور أبولحوم والشغدري من القائمين على تلك المشاريع، إلى شرح عن مراحل الأعمال المنفذة والأهمية التي تكتسبها الطرق من حيث تسهيل انتقال المواطنين وربط المناطق بعضها ببعض، ودور المبادرات المجتمعية في مجال الشق والرصف للعديد من الطرقات، إلى جانب المساهمة المباشرة لوحدة التدخلات الطارئة التابعة لوزارة المالية في هذا الجانب.

واطلع أبو لحوم على أعمال الرصف الحجري المنفذة في طريق القطوطة – محرم – حجاج بطول كيلو متر واحد، الذي ساهمت فيه وحدة التدخلات الطارئة بمبلغ يزيد عن ستة ملايين و752 ألف ريال بنسبة 17 بالمائة من تكاليف المشروع، وتكفل المجتمع بالمساهمة ببقية التكاليف.

كما اطلع الدكتور أبولحوم على أعمال الشق والمسح والسفلتة في طريق المقرانة بطول كيلو و400 متر، وتكلفة ٣٦٠ ألف دولار.

وخلال الزيارة، أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال، اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة تصريف الأعمال بالمشاريع الخدمية في محافظة الضالع، خاصة مديرية جبن التي عانت كثيراً من مشاريع الطرق خلال الفترة الماضية.

وأشاد بروح المبادرة والتعاون التي يتمتع بها أبناء مديرية جبن .. مثمناً السخاء الذي قدمه الميسورون من أبناء المنطقة لتنفيذ العديد من المشاريع التي لمس خيرها المجتمع ومنها مشاريع الطرق.

ووجه أبو لحوم باعتماد استكمال الأعمال الإنشائية اللازمة للحفاظ على ديمومة وسلامة الطريق المنفذة، وكذا اعتماد كميات الديزل لاستكمال بقية الأعمال في طريق الأودية العليا المرحلة الثانية بطول ستة كيلو و850 متراً، بالاضافة إلى إعتماد مشروع طريق محرم – حجاج- حيد بركان- حجاج- جبن.

رافقهم خلال الزيارة مدير وحدة التدخلات المركزية، وممثل وحدة التدخلات بالمحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بمحافظة الضالع.