الإثنين , يونيو 24 2024

فعالية لوزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك بذكرى المولد النبوي

الأحد، 09 ربيع الأول 1445هـ الموافق 24 سبتمبر 2023

صنعاء – سبأ :

نظمت وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار وكيل وزارة المالية لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة محمد عبدالله عامر إلى أن عجلة التأريخ تدور معلنة أن أحفاد الأنصار يصنعون من قلوبهم دفوف الشوق هاتفين “طلع البدر علينا من ثنيات الوداع”.

ولفت في الكلمة التي ألقاها نيابة عن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبولحوم، “إلى أن مولد الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم يوم لبس فيه الكون جلال التكريم، يوم أزلي جثى بين يديه التأريخ على ركبتيه شاخصا إلى سماوات بهائه”.

وقال “من حق هذا الشعب أن يفخر وهو يتزين بحلل الحب فرحاً بمولد النور، كما يحق له أن يقول :إن احفاد الأنصار يحتفلون بالنبي الكريم كما صنع أجدادهم وما ذلك إلا امتداداً لبركة دعوة الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله حين قال اللهم أرحم الأنصار وأبناء الأنصار وأبناء أبناء الأنصار”.

وأفاد الوكيل عامر بأن الاحتفال اليوم بذكرى المولد النبوي ليس جديداً وإنما هو امتداداً لمسيرة كتبها أهل اليمن بأرواحهم وهم يذودون عن حبيبهم منذ أن قدم يثرب مهاجراً”.

واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي، تجديداً للعهد والولاء والانتماء للحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام .. مبيناً أن صمود الكوادر الوظيفية للوزارة والمصالح التابعة لها طيلة سنوات العدوان لدليل على أن اليمانيين أهل النصرة والمدد.

ودعا وكيل وزارة المالية الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف الأربعاء المقبل.

من جانبه أشاد الناشط الثقافي إبراهيم البوصي في كلمة الفعالية بالحضور المشرف لموظفي الوزارة ومصالحها للاحتفاء بالمولد النبوي والذي ينم عن حرص قيادة الوزارة ومصالحها على تنظيم الفعالية بهذا الزخم والتفاعل الكبيرين.

ولفت إلى أن تحرك الشعب اليمني للاحتفال بهذه المناسبة يظهر جليا من خلال الاحتفالات والندوات والأمسيات بالمدارس والمساجد والمؤسسات والوزارات والهيئات والحارات.

واعتبر البوصي الاحتفال بذكرى المولد النبوي، احتفاءً بنعمة الله سبحانه وشكراً لفضله على ما منّ به من نعم على الأمة والبشرية جمعاء.

وأكد أهمية المناسبة كمحطة تربوية إيمانية تعبوية لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان .. داعياً الجميع الى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف الأربعاء المقبل في ميدان السبعين والميادين المخصصة للفعالية.

وكان وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم وليد فايع عبر في الكلمة الترحيبية عن أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، لما يمثله ذلك من مناسبة عظيمة الشأن بمولد خير البشر الذي أنار الله به ظلمات الجهل وانتقل بهم إلى بركات الإيمان وأشرقت معه ملامح الخير وخيوط الوصل التي يتعلق الإنسان بها للانتقال من الظلمات إلى النور.

وأضاف” كيف لا نحتفي بهذه المناسبة ونظهر حبنا وولائنا لنبينا المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم”.

تخللت الفعالية فقرات معبرة عن عظمة المناسبة.

حضر الفعالية وكلاء ومدراء العموم وعدد من موظفي وزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك.