الإثنين , يونيو 24 2024

الرئيس المشاط يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع تنموية وخدمية بمحافظة عمران

الخميس، 15 صفر 1445هـ الموافق 31 أغسطس 2023

عمران – سبأ :

قام فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بزيارة إلى محافظة عمران لتفقد أبناء المحافظة والاطلاع على هموم ومتطلبات المجتمع وملامسة تطلعاته، إلى جانب تدشين وافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية والإنمائية.

حيث كان في استقباله فور وصوله إلى مدينة عمران محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالكريم الشامي، ووكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ووكيل المحافظة عبدالرحمن الغولي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضر.

واستهل فخامة الرئيس زيارته بتفقد هيئة مستشفى الرئيس الشهيد صالح الصماد، والاطلاع على مختلف الأقسام والتخصصات والتكوينات الطبية والصحية التي يضمها المستشفى، ووجه بتغطية المستشفى بمنظومة طاقة شمسية تصل إلى 300 كيلو وات.

وقام الرئيس المشاط بوضع حجر الأساس لمشروع مركز وحدة القسطرة القلبية التداخلية بهيئة مستشفى الرئيس الشهيد الصماد، والذي سيضم تكوينات إنشائية ووحدات وتجهيزات ومعدات وأجهزة تخصصية وفنية بتكلفة 400 ألف دولار بتمويل حكومي.

كما وضع حجر الأساس لـ 30 مشروعا في المجال الصحي موزعة على مختلف مديريات المحافظة بتكلفة مليار و100 مليون ريال، ومليونين و290 ألف دولار.

وقام فخامة الرئيس بافتتاح وازاحة الستار عن 23 مشروعا في القطاع الصحي موزعة على مختلف المديريات بتكلفة اجمالية بلغت نحو 500 مليون ريال، و775 ألف دولار بتمويل حكومي ودعم خارجي.

وافتتح الرئيس المشاط وأزاح الستار عن 39 مشروعا في المجال التربوي والتعليمي بتكلفة مليارين و158 مليونا و598 ألف ريال، ووضع حجر الأساس لتسعة مشاريع تربوية بتكلفة 759 مليونا و467 ألف ريال موزعة جميعها على مختلف مديريات المحافظة.

وافتتح مشروع شارع الرئيس الشهيد الصماد جنوب مدينة عمران بطول ثلاثة كيلو و600 متر وبعرض 40 مترا مشتملا على أعمال الإسفلت والحدائق والجزر الوسطية والأرصفة الجانبية وأعمال الإنارة والزينة والتحسينات الفنية الأخرى.

كما افتتح الرئيس المشاط، 11 مشروعا في مجال تطوير وتوسعة البنية التحتية والأساسية لجامعة عمران، وفرع الأكاديمية العليا للقرآن الكريم، من مباني وفصول وقاعات دراسية وإنشاء معامل الصيدلة لكلية الطب وقاعات ومعامل أخرى بالجامعة بتكلفة اجمالية بلغت 759 مليونا و467 ألف ريال