الإثنين , يونيو 24 2024

إقرار الآلية التنفيذية لإنارة الشوارع والحدائق والمتنزهات بأمانة العاصمة

الأربعاء، 07 صفر 1445هـ الموافق 23 أغسطس 2023

صنعاء – سبأ:

وقع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومدير عام مؤسسة الكهرباء الدكتور هاشم الشامي، على الآلية التنفيذية لإنارة الشوارع والحدائق والمتنزهات العامة بأمانة العاصمة.

وتتضمن الآلية التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن الاهتمام بالمظهر الجمالي لأمانة العاصمة وإنارة شوارعها، قيام أمانة العاصمة باستكمال أعمال الصيانة لشبكة وأعمدة ومصابيح الإنارة واستبدالها بمصابيح اقتصادية على أن تقوم مؤسسة الكهرباء بربطها وتغذيتها بالتيار الكهربائي.

كما ستقوم أمانة العاصمة ومؤسسة الكهرباء بتحديد الحدائق والنوافير والمجسمات واحتياجها من الكهرباء لربطها وإنارتها من قبل المؤسسة، فيما تتولى وزارة المالية سداد المبالغ المستحقة شهريا بحسب ما تم الاتفاق عليه مع المؤسسة.

وخلال التوقيع أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية، إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى توفير مصدر دائم لإنارة أمانة العاصمة حتى يتم تشغيل محطة الطاقة الشمسية كونها عاصمة الدولة والواجهة الرئيسية للبلاد.

ولفت إلى توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى المستمرة بضرورة الاهتمام بالمظهر الجمالي للعاصمة .. مؤكدا الحرص على عكس تلك التوجيهات على أرض الواقع.

وشدد الدكتور أبو لحوم على أهمية إنجاز أعمال الصيانة واستكمال عملية ربط وتوصيل الكهرباء وإنارة الشوارع خلال الفترة المحددة.

حضر التوقيع وكيلا وزارة المالية كمال خالد وأمانة العاصمة المهندس عبدالكريم الحوثي.