الإثنين , يونيو 24 2024

وصول معدة شق وتدشين برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية المرحلة الثانية في إب

الأحد، 19 محرم 1445هـ الموافق 06 أغسطس 2023

إب – سبأ:

دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومحافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم، وصول معدة شق (دركتل D155) تابعة لوحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية إلى مديرية يريم.

يستهدف الدركتل المناطق المحرومة والأكثر حرمانا في المناطق الشمالية بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط خلال زيارة الأخيرة للمحافظة، والذي لاقى تفاعلا ايجابيا من أبناء المجتمع انعكس في التوجه الجاد لتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية في أهم المجالات الطرق والمياه.

وفي ذات السياق تم تدشين المرحلة الثانية من برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية في مختلف مديريات محافظة إب، وتشمل هذه المرحلة 350 مبادرة في مجال الطرق (رصف – شق – مسح ) و69 مبادرة في مجال الزراعة والمياه خزانات وحواجز وترميم وتشييد في ما يقارب 114 عزلة ويستفيد منها حوالي 981 ألف نسمة.

ويأتي تدشين برنامج دعم المبادرات المجتمعية المرحلة الثانية في محافظة إب ترجمة عملية لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وكذا توجيهات فخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط خلال زيارته الأخيرة للمحافظة وكذا استجابة المجتمع والتحرك الجاد والفاعل في الميدان من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة المتعلقة بالمشاريع التنموية ومن خلال الإشراف المباشر والمتابعة من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، للوحدة بسرعة الاهتمام والتدخل بالمحافظة وإعداد الدراسات وتشكيل اللجان المجتمعية والبدء بالتنفيذ والمساندة للمجتمع بمادتي الإسمنت والديزل بما يسهم في تحقيق النهضة التنموية التي تليق بأبناء المحافظة.من جانبه ثمن محافظ إب، اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في دعم المبادرات، وكذا تفاعل أبناء المحافظة في هذا الجانب.. منوها بدور وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية في عملية التنمية والدعم الذي تقدمه للمحافظة.

حضر التدشين وكيل وزارة المالية كمال خالد ومدير عام الوحدة ومدير المديرية وعدد من قيادة السلطة المحلية في المحافظة ومديرية يريم وجمع من المواطنين الذين عبروا عن شكرهم للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.