أبولحوم يدشن تنفيذ المبادرات المجتمعية في المحويت

الأربعاء، 20 شوال 1444هـ الموافق 10 مايو 2023المحويت – سبأ :
دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبولحوم، تنفيذ المبادرات المجتمعية التي تم إقرارها في محافظة المحويت لـ135 مبادرة.
حيث تم التدشين برفقة أمين عام المجلس المحلي الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة مجدي الحسني بدءاً بزيارة مديرية بني سعد لشق وصيانة طرقاتها التي تنفذها وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية عبر معداتها التابعة لها، ومسح وتوسعة طريق عقبة هواع الرابط بين الطريق الإسفلتي وبين خمس عزل “هواع والشويع والطويل وبني سبأ” بطول 8,5 كيلو بالمعدة “الدركتل” التابعة للوحدة.


وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية دعمه لمشاريع شق وصيانة الطرق التي تمثل شريان الحياة وإسناداً للمبادرات المجتمعية للمناطق المحرومة والمتضررة تنفيذاً للتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى لتخفيف معاناة المواطنين بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.


فيما رحب مدير المديرية مطهر الطويل بنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية ومرافقيه وكافة الحاضرين.
وأعرب عن ارتياحه للبدء في تنفيذ مشاريع الطرق بالمديرية وتوسعتها خدمة لأبناء المديرية المحرومين من الخدمات بسبب صعوبة الوصول إليها نظراً للطبيعة الجغرافية الصعبة وانعدام التدخلات الملموسة في تنفيذ وصيانة الطرق بطريقة فنية وهندسية يضمن ديمومتها وعدم خرابها أثناء مواسم الأمطار.
وأشار الطويل إلى أن الاهتمام بمجال الطرق وتحسينها يخفف على كاهل المواطن الكثير من المعاناة في التنقلات وكذا نقل البضائع والاسعافات وتنفيذ مشاريع خدمية وغيرها.


بدورهم عبر أبناء مديرية بني سعد عن ارتياحهم على الزيارة واللفتة من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية وأمين عام محلي المحافظة لتفقد أحوالهم والاهتمام بأوضاعهم واستشعار معاناتهم وتلمس احتياجاتهم نتيجة جرف سيول الأمطار للطرق الفرعية في المديرية وصعوبة النقل والسفر لقضاء احتياجاتهم.
وثمنوا دور القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.


حضر التدشين عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ووجهاء وأعيان المنطقة