الإثنين , يونيو 24 2024

الدكتور أبو لحوم وعوض والمداني يدشنون المرحلة الثانية من مشروع مياه الرقة

الإثنين، 07 شعبان 1444هـ الموافق 27 فبراير 2023

صعدة – سبأ:

دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، ومحافظ صعدة محمد جابر عوض ورئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني، وعبد الرب جرفان نائب مدير مكتب قائد الثورة اليوم، مشروع مياه الرقة في مديرية حيدان “المرحلة الثانية”.

تبلغ تكلفة المشروع الذي تم تدشينه بحضور وكيل وزارة المالية كمال خالد، والمدير التنفيذي لوحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي، ومدير مديرية حيدان صادق غباج، ١٢٠ مليون ريال بتمويل من وحدة التدخلات المركزية، وتم توجيه هيئة مشاريع مياه الريف بمباشرة حفر بئر أخرى إضافة إلى الآبار التي تم حفرها مسبقاً بما يسهم في تلبية الاحتياج وتغطية كافة المناطق.

إلى ذلك قام الدكتور أبو لحوم ومرافقوه بزيارة لمدرسة الرقة، وتم التوجيه بإنشاء أربعة فصول مع مرفق إداري ودورات مياه وترميم المدرسة القديمة التي قصفها طيران العدوان، كما تم التوجيه برصف الطريق المؤدي إلى المدرسة بتمويل من وحدة التدخلات المركزية.

وفي ذات السياق تم زيارة مدرسة آل جعوان والمقرر إنشاء ثلاثة فصول فيها ومرفقا إداريا ودورات مياه وكذا ترميم الفصول بمدرسة الشهيد طومر وإنشاء فصل إضافي، إلى جانب استكمال بناء سقف مدرسة سبأ في ذويب الأعلى بتمويل من وحدة التدخلات المركزية.

وزار نائب رئيس الوزراء ومحافظ صعدة ورئيس اللجنة الزراعية، الوحدة الصحية بالرقة وتم التوجيه بإنشاء سكن للأطباء مكون من أربع غرف ومطبخ وحمام.