الإثنين , يونيو 24 2024

أبو لحوم والحمران وطعيمان يضعون حجر الأساس لمشاريع خدمية في مأرب

الأربعاء، 24 رجب 1444هـ الموافق 15 فبراير 2023

مأرب- سبأ:

وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ونائب وزير الإدارة المحلية رئيس لجنة تسيير أعمال وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة قاسم الحمران، ومحافظ مأرب، علي محمد طعيمان، حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية في محافظة مأرب بتكلفة مليار و182 مليون ريال.

حيث وضع الدكتور أبو لحوم والحمران وطعيمان، ومعهم رئيس الهيئة العامة لمياه الريف، عادل بادر، ومدير صندوق صيانة الطرق نبيل الحيفي، ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور، عبدالرحمن الحضرمي ووكيل وزارة المالية كمال خالد حجر أساس 14 مشروعا في مجالات “القضاء، الصحة، التعليم، الزراعة، المياه، والتأهيل” في مديريات ماهلية، حريب، رحبة، الجوبة، جبل مراد، صرواح، ومجزر، بتكلفة تقديرية مائتان و42 مليون ريال بتمويل محلي.

كما وضعوا حجر الأساس ودشنوا العمل في مشروعي بناء، وتنفيذ جسر ماهلية، وصيانة طريق نقيل الوتدة – صرواح، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 555 مليون ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرق والسلطة المحلية.

إلى ذلك، وضع نائب رئيس الوزراء ونائب وزير الإدارة المحلية ومحافظ مأرب حجر الأساس لتأهيل ثلاثة مشاريع مياه، وبناء وتأهيل 107 فصول دراسية في مديريات ماهلية – رحبة – العبدية – مجزر، بتكلفة ستمائة و94 ألف دولار، ضمن مشروع الإستجابة المتكاملة، الممول من صندوق اليمن الإنساني، تحت إشراف المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في المحافظة.

واطلع نائب رئيس الوزراء ومرافقوه على سير العمل بعدد من مشاريع مسح وشق الطرق والتي تقوم وحدة التدخلات المركزية بتوفير مادة الديزل والزيوت لها بتكلفة إجمالية 91 مليون ريال.

وتضمنت المشاريع شق طريق الصدارة الخرر الكولة بمديرية رحبة وهي طريق جديدة يتم شقها لأول مرة.

كما شملت مسح طرق شعب نجاء جبل مراد والسمرة معين بمديرية جبل مراد، والماهلية آل جناح والماهلية خلاقة بمديرية الماهلية، والأجراف المعبل الطلحة والحمراء الكبيرة الصدارة بمديرية حريب مأرب، وطريق مركز مديرية العبدية قرية مسجد أويس القرني وطريق الجوبة جبل السحل بمديرية الجوبة.

وأكد الدكتور أبو لحوم أن وضع حجر الأساس للمشاريع الخدمية يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بالاهتمام بالمشاريع الخدمية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.

بدوره، أوضح نائب وزير الإدارة المحلية أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع خدمية في مجالات الطرق والصحة والتعليم والمياه يأتيان في إطار توجه الدولة والحكومة لدعم وتوفير خدمات أساسية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد؛ جراء العدوان والحصار.

وأشار محافظ مأرب إلى أهمية المشاريع في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم نتيجة ظروف العدوان.. مثمناً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في محافظة مأرب.

إلى ذلك، اطلع نائب رئيس الوزراء والحمران وطعيمان على سير العمل في مستشفى 26 سبتمبر بمديرية الجوبة، واستمعوا إلى شرح من القائمين على المستشفى حول الخدمات، التي يقدمها للمواطنين من أبناء المديرية والمديريات المجاورة، واحتياجاته من الأجهزة والكادر الطبي.

يذكر أنه سيتم تغطية مستشفيات المحافظة بالطاقة الشمسية ضمن برنامج التحول نحو الطاقة المتجددة المنفذ عبر وزارتي المالية والصحة خلال الأيام القادمة.

حضر وضع حجر الأساس عدد من وكلاء المحافظة، ومدراء المكاتب التنفيذية، ومدراء المديريات.