الإثنين , يونيو 24 2024

وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك تحتفي بجمعة رجب

الأربعاء، 10 رجب 1444هـ الموافق 01 فبراير 2023

صنعاء – سبأ:

نظمت وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك اليوم، فعالية خطابية بمناسبة جمعة رجب.

وخلال الفعالية التي حضرها قيادات الوزارة والمصلحتين، القى وكيل وزارة المالية لقطاع التنظيم محمد عبدالله عامر، كلمة نيابة عن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، أكد فيها عظمة هذه المناسبة التي ترتبط بدخول اليمنيين إلى رحاب الدين الإسلامي.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة يعكس استجابة اليمنيين للرسالة ولصوت الحق في الوقت الذي كان فيه كفار قريش يحاصرون رسول الله صلى الله عليه وسلم ويناصبونه العداء.

وأشار إلى أن العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ ثمانية أعوام هو نتاج لتمسك الشعب اليمني بهويته الإيمانية، والحقد الذي تكنه دول تحالف العدوان تجاه من وصفهم الرسول بأنهم أهل الإيمان والحكمة.

وأكد على أهمية أن تكون هذه المناسبة محطة لتعزيز الإخاء ووحدة الصف، ودافعا لتحمل المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع كلاً في مجال عمله.

من جانبه أشار وكيل أول وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، إلى أن إحياء هذه الذكرى هو تجسيد وتأصيل للهوية الإيمانية لأبناء الشعب اليمني، والتمسك بقيم الإسلام الحنيف والرسالة المحمدية.

وأكد أن ما تعانيه الأمة اليوم من ضياع وتيه هو بسبب التخلي من منهج الرسالة التي كان لليمنيين فضل السبق في الاستجابة لها والإيمان بها والدفاع عنها.

واعتبر الاحتفال بجمعة رجب تأكيدا على مضي أبناء الشعب اليمني في الطريق الصحيح والضامن لعزة ورفعة بلدهم.

تخللت الفعالية قصيدة وفقرة إنشادية عن المناسبة.