الإثنين , يونيو 24 2024

اجتماع برئاسة الدكتور أبو لحوم يستعرض خارطة المبادرات المجتمعية

السبت، 06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023

صنعاء ـ سبأ :

استعرض اجتماع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، وضم المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني، خارطة المبادرات المجتمعية على مستوى المحافظات.

وتطرق الاجتماع الذي حضره المدير التنفيذي لوحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية شهاب الشامي والمختصون في المؤسسة والوحدة، إلى مستوى التنسيق والتكامل بين المؤسسة والوحدة في إعداد الدراسات وسرعة الاستجابة بما يمكن وحدة التدخلات المركزية من استيعاب كافة المبادرات في مختلف المحافظات والمديريات.

وأكد الاجتماع على ضرورة التركيز على المناطق الأكثر فقرا والأشد احتياجاً ضمن الإطارات المرجعية التي تم تحديدها للمبادرات المجتمعية.

كما أكد على أهمية اعتماد آليات للتواصل المستمر بين وحدة التدخلات ومؤسسة بنيان، بهدف استيعاب المبادرات أولاً بأول وبما يضمن عدم التأخر في الاستجابة ويحفز المجتمع بصورة رئيسية للتفاعل مع المبادرات المجتمعية.

وخلال الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء أهمية تحفيز المجتمع وتشجيعه باعتباره شريك في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

وشدد على أهمية التحرك بشكل أوسع وبسرعة أكبر في مجال المبادرات المجتمعية تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة الذي يؤكد على أهمية المبادرات في تنمية المجتمع وكذا توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ولفت إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تطورا نوعيا في مجال تنفيذ المبادرات المجتمعية وسرعة إنجازها ومتابعتها من خلال استخدام أنظمة إلكترونية خاصة يتم من خلالها تحديد مستويات الإنجاز ورفعها عن طريق تقارير إلكترونية وبصورة يومية وعلى مستوى نوع كل مشروع ونطاق تنفيذه.

ولفت الدكتور أبو لحوم إلى أن تكامل الجهود وزيادة مستويات التنسيق بين المؤسسة والوحدة سينعكس على الأداء في الميدان ويوفر الكثير من الجهد والوقت.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان، تجربة المؤسسة في محافظة ريمة بالإضافة إلى أنشطة المؤسسة ودراساتها للمبادرات في عدد من المحافظات.

وأكد على أهمية الاستفادة من التجارب التي تمت في عملية التقييم والاستفادة من الأخطاء إن وجدت وتصحيحها لتجويد العمل المستقبلي والقدرة على التخطيط المثالي للمبادرات القادمة.

ولفت المداني، إلى أن كادر المؤسسة يعمل في مختلف المديريات.. لافتا إلى أهمية إيجاد آليات تواصل مع وحدة التدخلات المركزية لتنظيم العمل وتحقيق الاستفادة القصوى على أرض الواقع.

وقدمت مؤسسة بنيان خلال الاجتماع دراسات لمبادرات في عدد من المحافظات في إطار النزل الميداني لمهندسي المؤسسة بناء على دراسة الاحتياج ومبادرة المجتمع في المديريات والعزل المختلفة