الجمعة , مارس 1 2024

الرئيس المشاط يلتقي وزير المالية ويوجِّه بحشد الطاقات والإمكانيات لدعم المبادرات المجتمعية

الخميس، 04 رجب 1444هـ الموافق 26 يناير 2023

صنعاء – سبأ :
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية، الدكتور رشيد أبو لحوم.

وخلال اللقاء، اطَّلع الرئيس المشاط على نتائج زيارة الدكتور أبو لحوم بناء على تكليفه بالنزول إلى محافظات تعز والضالع وإب، وما تم اعتماده من مشاريع في مجالات الطرق والمبادرات المجتمعية ومشاريع المياه، وحث على سرعة تنفيذها.

ووجَّه الرئيس المشاط وحدة التدخلات المركزية الطارئة في وزارة المالية بسرعة توفير معدات لمسح الطرق الأكثر صعوبة، وفي المناطق الأكثر حرمانا في مديريات المحافظات، وكذا استمرار دعم المبادرات المجتمعية بمادتي الديزل والإسمنت.

كما وجّه وزير المالية باستكمال زيارة مديريات محافظة الضالع، وكذا زيارة محافظة ذمار، وخاصة مديرية وصاب، لاستيعاب احتياجاتها حسب الإمكانيات المتاحة، وتوفير المساهمات العاجلة لاستيعاب عطاء المجتمع في هذه المديريات.

واستمع الرئيس المشاط إلى إيضاح حول نتائج زيارة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية إلى محافظة حجة، وبارك ما تم إقراره من مصفوفة مشاريع، ودعم لمبادرات محافظة حجة، الذي يجسد أبناؤها تدافع وبذل نحو التنمية والشراكة في العمل التعاوني بشكل يجسد صمود أبناء الشعب اليمني.

ووجَّه الرئيس المشاط، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بالاستمرار وتكثيف العمل لاستيعاب كافة المبادرات في مجالات الطرق والمياه والسدود والحواجز والكرفانات وتعزيز العمل مع الجهات المعنية للنهوض بالعمل التنموي.

وأشاد بالجهود التي تبذلها وحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية، مشددا على ضرورة الاستمرار في العمل وصولا إلى أن تكون الوحدة نموذجا في العمل المؤسسي السريع والناجز القريب من المجتمع.