الأحد , مارس 3 2024

أبو لحوم يدشن العمل في عدد من المشاريع بمديرية الحشا في الضالع

الثلاثاء، 11 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 03 يناير 2023

الضالع – سبأ:

زار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ،اليوم مديرية الحشا بمحافظة الضالع.

وخلال الزيارة ومعه القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري وممثلو مؤسسة بنيان “فرسان التنمية”، قدّمت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية دعماً لعشرين مبادرة مجتمعية في المديرية في مجال رصف الطرق في العزل.

كما تم إقرار المساهمة في تنفيذ جسر اللفج الرابط بين مديرية الحشا في الضالع ومديرية السبرة بإب، وكذا المساهمة في إنجاز حاجز مائي في منطقة المعرضة قاع الأحذوف.

كما قدّمت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية دعماً للمبادرات بـ 10 آلاف كيس أسمنت و10 آلاف لتر ديزل لتنفيذ أعمال المسح للطرقات بالمديرية، وتسليم قلاب نظافة لمركز المديرية.

إلى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ومعه القائم بأعمال محافظ الضالع الشغدري، سير العمل بالوحدة الصحية في المديرية، وتم إقرار ترميم وتأثيث وشراء أجهزة للمركز الصحي وتركيب منظومة طاقة شمسية وكذا تأثيث المحكمة الابتدائية بمركز المديرية.

وأكد الدكتور أبو لحوم أن الزيارة والمساهمة في تمويل هذه المشاريع الضرورية التي تحتاجها المديرية، تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى الذي زار المديرية ووجه بالتحرك العاجل لتقديم ما يمكن من خدمات لأبناء المديرية.

وثمن المبادرات المجتمعية من قبل المواطنين لتنفيذ مشاريع خدمية تخدم مناطقهم وتخفف من معاناتهم نتيجة العدوان الحصار.

وذكر أن المبادرات المجتمعية المواكبة لجهود الدولة تسهم في تحريك وتعزيز عجلة البناء والتنمية ومواصلة الصمود في وجه العدوان.

واعتبر نائب رئيس الوزراء – وزير المالية تنفيذ المبادرات المجتمعية رسالة للعدوان الذي يستهدف الوطن أرضاً وإنساناً باستمرار صمود الشعب اليمني مهما بلغت التحديات.

وجدد التأكيد على أن الحكومة تسعى لدعم لتنفيذ ودعم المشاريع الضرورية التي يحتاجها المجتمع المحلي.

بدوره ثمن القائم بأعمال محافظ الضالع اللفتة الكريمة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في توفير جزء من المتطلبات الضرورية لتلبية احتياج المديرية من الخدمات التي حرمت منها لفترات طويلة.

وأكد دعم أبناء محافظة الضالع لكافة المبادرات التي تقدّم الخدمة للمجتمع في مختلف القطاعات.

رافقهما وكيلا المحافظة صادق الإدريسي وحسن وجيه ومدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة العقيد علي الشرفي، ومدراء مكاتب المالية بالضالع عدنان الجابري والأشغال حمدي الحدي ومديرية الحشا أحمد طه سفيان ومديرية الأزارق عبدالله عفيف وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع أبو لحوم.