الإثنين , سبتمبر 16 2024

نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد يناقش مع وزير المالية أتمتة العمل المالي

الإثنين، 29 صفر 1446هـ الموافق 02 سبتمبر 2024 الساعة 16:44:16

صنعاء – سبأ :
ناقش نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان محمد المتوكل مع وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، الخطط والبرامج المنفذة من قبل وزارة المالية لأتمتة العمل المالي في مختلف مؤسسات الدولة، والأنظمة الإلكترونية التي تم نشرها في تلك الجهات وصولا للتحصيل الإلكتروني للإيرادات.

وتطرق اللقاء الذي عقد على هامش تقدم وزير المالية إقرار بالذمة المالية، بحضور عضوي الهيئة الدكتور عبدالعزيز الكميم، والمهندس حارث العمري، إلى أهمية الأتمتة وإسهامها بشكل كبير في تعزيز الشفافية المالية والحد من الفساد والابتزاز الذي كان يصاحب التحصيل اليدوي للإيرادات عبر القسائم الورقية، كما يوفر معلومات دقيقة للمواقف المالية لكافة الجهات وبصورة آنية.

واستعرض ما حققته خطة إصلاح أوضاع الوحدات الاقتصادية والتي وضعت أطرا لإيرادات ونفقات تلك الوحدات ضمن موازنات مبوبة وهو ما انعكس ايجابا على تحسين إيراداتها وضبط نفقاتها وفقاً للاحتياج الفعلي.

كما ناقش اللقاء خطة إصلاح أوضاع صناديق النظافة والأثر الذي حققه التحول لتحصيل رسومها في المنافذ الجمركية وهو ما عزز إيرادات الصناديق وتخصيص جزء من هذه الايرادات لشراء مئات الآليات والمعدات ورفد مختلف الصناديق بها خلال الفترة الماضية.

وأكد اللقاء على ضرورة استمرار التنسيق بين هيئة مكافحة الفساد ووزارة المالية وتكامل الأدوار خلال الفترة القادمة لتعزيز الشفافية وحماية المال العام.

وأشاد نائب رئيس الهيئة بجهود وزارة المالية في عملية الإصلاح والتطوير فيما يتعلق بالعمل المالي وتنمية الإيرادات العامة.. مؤكداً أهمية التعاون والتنسيق بين الهيئة والوزارة لإحداث نقلة نوعية تواكب مرحلة التغيير والبناء.