أبو لحوم والصوفي يضعان حجر الأساس لمشاريع خدمية في عبس بحجة

وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية – الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم، حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية بمديرية عبس بتكلفة 233 مليون ريال.

حيث وضع الدكتور أبو لحوم والصوفي ومعهما مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس أمين المغلس ونائبه إبراهيم صعصعة، حجر الأساس لمشاريع مياه في مديرية عبس بتكلفة تقديرية 150 مليون ريال.

تتضمن المشاريع حفر بئرين تعزيزيين مع مكونات تشغيلهما بالطاقة الشمسية بقدرة 120 كيلو وات وخط الضخ بطول أربعة كيلو متر من وادي بوحل وإضافة طاقة شمسية بقدرة ١٠٠ كيلو وات للآبار العامة ومرحلة الضخ بتمويل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.

كما وضع الدكتور أبو لحوم والصوفي ومعهما رئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد، ووكيل وزارة المالية – مدير مكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية كمال خالد، والمدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية الحديدة رياض ماطر، ووكيل محافظة حجة رئيس اللجنة الزراعية إبراهيم عامر، حجر الأساس لمشروعي تأهيل وتجهيز القاعات الدراسية والمعامل بكلية الزراعة والطب البيطري، وفرع كلية العلوم التطبيقية بعبس بتكلفة 37 مليون ريال بتمويل من صندوق دعم وتنمية الحديدة.

ووضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ومحافظ حجة، حجر الأساس لمشروع شراء وتوليد أجهزة وأدوات ومستلزمات معامل كلية الزراعة والطب البيطري ومعامل الكيمياء الصناعية وأجهزة معمل الحاسوب بجامعة حجة بتكلفة 46 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية في المحافظة.

إلى ذلك وضع نائب رئيس الوزراء ومحافظ حجة، حجر الأساس لمشروع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية هجين لمستشفى عبس بقدرة ١٥٠ كيلو وات.

وأكد الدكتور أبو لحوم، أن وضع حجر الأساس للمشاريع الخدمية يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالاهتمام بالمشاريع الخدمية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.

وأشار إلى أن المشاريع الخدمية تعد ترجمة عملية لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط في التحول إلى الطاقة المتجددة.

ولفت نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، إلى أن صندوق دعم وتنمية الحديدة سينفذ تلك المشاريع وفقاً للاحتياجات بالتنسيق مع وزارتي الصحة والمياه وقيادة محافظة حجة.

من جانبه أشار محافظ حجة إلى أهمية مشاريع المياه في تخفيف معاناة أبناء المناطق المستهدفة.

ولفت إلى أن اهتمام الدولة بالقطاع الأكاديمي سيسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية ودعم النهضة الزراعية في المحافظة .. مثمناً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بمحافظة حجة.

حضر وضع حجر الأساس مدير مكتب المالية بالمحافظة يحيى الوزان وقيادات المجلس المحلي بالمديرية

الاحد، 08 صفر 1444هـ الموافق 04 سبتمبر 2022

 

حجة – سبأ: