الإثنين , سبتمبر 25 2023

الدكتور أبو لحوم يدشن منظومات طاقة شمسية لعدد من آبار المياه بالحديدة

وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، حجر الأساس لمشروع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لتشغيل خمس آبار مياه في الموقع الشرقي حقل البيضاء بمديرية الحالي، بقدرة توليدية ٣٢٦ ألف و٤٠٠ وات، بتمويل من صندوق دعم وتنمية الحديدة.

كما قام الدكتور أبو لحوم وقحيم والمدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية الحديدة الدكتور رياض ماطر ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة عبد الرحمن اسحاق، بتدشين مشروع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية بقدرة ١٨٧ ألف و٢٠٠ وات لتشغيل أربع آبار مياه بالموقع الروسي حقل البيضاء بمديرية الحالي.

وخلال التدشين أشاد نائب رئيس الوزراء ومحافظ الحديدة، بجهود القائمين على المشروع من صندوق دعم الحديدة والمؤسسة المحلية للمياه، والذي ينفذ في حقل البيضاء للبدء في تشغيل خمس آبار تعمل بالطاقة البديلة.

وأشارا إلى أن هذه المشاريع تعكس التوجه الجاد للدولة للاتجاه نحو إيجاد البدائل المتاحة لإنتاج وتوليد التيار الكهربائي لتشغيل آبار المياه التابعة للمؤسسة خلال الفترة المقبلة.

وأكدا أهمية هذا المشروع لمؤسسة المياه التي تعمل على توفير المياه للمواطنين على مدار الساعة ما يتطلب إيجاد مثل هذه المشاريع التي تقلل من الاعتماد على الوقود.

من جانبه أشار مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس عبد الرحمن إسحاق إلى أن هذا المشروع سيقلل من الأعباء المالية التي تتحملها المؤسسة نظرا لحاجة المولدات التابعة للمؤسسة إلى الوقود.. لافتا إلى أن المشروع سيخفض من تكاليف الصيانة التي تقوم بها المؤسسة للمولدات.

وثمن دعم الحكومة والسلطة المحلية وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة، للمؤسسة وتوفير احتياجاتها والذي سينعكس على تجويد الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق دعم محافظة الحديدة الدكتور رياض ماطر إلى أن هذا التدشين يمثل المرحلة الثانية لمشاريع المياه بتكلفة 200 مليون ريال في إطار دعم الصندوق لجوانب التنمية بالمحافظة.

الخميس، 27 محرّم 1444هـ الموافق 25 اغسطس 2022

 

الحديدة – سبأ :