الأحد , مارس 3 2024

اجتماع برئاسة الدكتور أبو لحوم لقيادات مكاتب المالية ومصالحها في الحديدة

عقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، اليوم، اجتماعاً بقيادة مكاتب المالية والضرائب والجمارك في محافظة الحديدة.

وخلال الاجتماع، الذي حضره محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أكد الدكتور أبو لحوم أن العمل المالي هو عمل مؤسسي.. مشددا على أهمية الحرص على أن يكون العمل المالي والضريبي والجمركي عنواناً للتنظيم والتطوير باعتبار الحديدة محافظة اقتصادية ويجب أن تكون المكاتب على قدرٍ عالٍ من الكفاءة.

ولفت إلى أن التكامل المعلوماتي بين المكاتب التابعة للمالية في المحافظة يمثل حجر الأساس في نجاح المكاتب في تأدية مهامها.

ووجّه الدكتور أبو لحوم مكتب الضرائب في المحافظة بمعاملة المكلَّف كشريك في عملية التنمية واستدامة الاقتصاد بما يسهم في جذب رأس المال الوطني للاستثمار في المحافظة.. حاثا على استكمال عمليات الحصر التي تمثل الأساس للعملية الضريبية وتعكس النشاط الآني والحقيقي للمكلَّفين.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن الأتمتة تمثل توجّها عاما للدولة ولوزارة المالية، وستكون معياراً للتقييم خلال الفترة القادمة.

من جانبه، عبّر محافظ الحديدة عن الشكر لنائب رئيس الوزراء على اهتمامه بالمحافظة وتطوير الإداء في المكاتب التابعة لها.

حضر الاجتماع وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم، نصر النصيري، ومدير مكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، كمال خالد، ومدراء مكاتب المالية والضرائب والجمارك في محافظة الحديدة.

الاثنين، 24 محرّم 1444هـ الموافق 22 اغسطس 2022

 

الحديدة ـ سبأ :