الإثنين , يونيو 24 2024

الدكتور أبو لحوم يطلع على سير العمل بمكتبي المالية والضرائب بمحافظة إب

الاربعاء، 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022

إب – سبأ :
تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم اليوم، أعمال الترميمات بمكتب المالية بمحافظة اب، ووجه بتأثيثه بشكل كامل.

واطلع الدكتور أبو لحوم على التجهيزات التي تم إنجازها بمركز التدريب والتأهيل، ووجه بتوفير كافة مستلزمات ووسائل التدريب للمركز، الذي سيساهم في تأهيل وتدريب الكادر المالي كأحد أولويات الوزارة.

واستمع نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية من مدير مكتب المالية بالمحافظة صالح الرصاص إلى شرح حول الأعمال المنفذة ضمن عملية إعادة تأهيل وترميم المبنى بتكلفة 37 مليون ريال.

إلى ذلك قام نائب رئيس الوزراء وزير المالية ومعه رئيس مصلحة الضرائب علي جبران الشماحي بزيارة مكتب الضرائب بالمحافظة، وعقدا اجتماعاً لمناقشة القضايا المالية والتنموية الخاصة بمحافظة إب وفقا لخطتها للعام الحالي.

وخلال الاجتماع الذي حضره رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، أكد الدكتور أبو لحوم أهمية استكمال الحصر الضريبي للحصول على المعلومات الدقيقة والوصول إلى تحصيل الضريبة بناءً على النشاط الفعلي، وتحقيق مبدأ العدالة الضريبية.. لافتا إلى التطوير المستمر لنماذج الحصر لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أن أتمتة العمل الضريبي وتفعيل الأساليب الحديثة ساهم بصورة كبيرة في تنظيم العمل الضريبي والقضاء على كثير من الاختلالات.

وأوضح نائب رئيس الوزراء أن الضرائب تمثل نشاطاً اقتصادياً مهما وتساهم في مكافحة غسل الأموال والحد من الأنشطة غير المشروعة، وتحقيق العدالة بين فئات المجتمع.. مشيدا بمستوى أداء مكتب الضرائب بمحافظة إب خلال الفترة الماضية.

من جانبه شدد رئيس مصلحة الضرائب، على أهمية تضافر الجهود لتحسين الأداء في مختلف الجهات الضريبية .. منوها بجهود موظفي الفرع والوحدات التنفيذية التابعة للمصلحة في إب من أجل تطوير اﻷداء وتنمية وتحصيل الإيرادات واﻷوعية الضريبية.

وأشار إلى أن المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد تتطلب تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتنمية وتحصيل الموارد.. مؤكدا أن المصلحة تعتمد معيار التقييم لأداء فروعها ووحداتها بالمحافظات.

ولفت إلى حرص المصلحة على تأهيل وتدريب الكادر الوظيفي وحل الإشكاليات التي تعيق العمل الضريبي.

وفي الاجتماع قدم مدير مكتب الضرائب بالمحافظة معين الشليف، تقريراً حول نشاط المكتب في الجوانب المختلفة.

حضر الاجتماع مدير مكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية كمال خالد، ووكيل مساعد قطاع التنظيم بالوزارة نصر النصيري.