الجمعة , سبتمبر 20 2024

مناقشة جهود مؤسسة الخدمات الزراعية في إطار استراتيجية توطين صناعة الألبان

الثلاثاء، 23 صفر 1446هـ الموافق 27 أغسطس 2024 الساعة 19:44:36

صنعاء – سبأ :
التقى وزير المالية عبد الجبار أحمد محمد اليوم، المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس عدنان حاشد.

كرس اللقاء الذي حضره وكلاء وزارة المالية لقطاع الوحدات الاقتصادية الدكتور أكرم الوشلي، والايرادات علي الشماحي، ورئيس مصلحة الضرائب وحيد الكبسي، لمناقشة جهود المؤسسة في إطار الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان ومشتقاته، ودورها في إنشاء مراكز تجميع الحليب في المديريات المستهدفة بمحافظة الحديدة وإعادة بيعها وتوريدها لمصانع الألبان.

وتطرق إلى تدخلات صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة في تمويل مراكز تجميع الحليب وفق أولويات الحكومة وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا الخصوص.

وخلال اللقاء أكد وزير المالية الحرص على دعم مثل هذه المشاريع التي تساهم في خلق فرص العمل وتشجيع المبادرات الذاتية لأبناء المجتمع وتحسين الأوضاع المعيشية لهم.

وشدد على ضرورة الاهتمام بجودة المخرجات بما يلبي المواصفات المعيارية والعمل على تطوير وتحديث الوسائل والمعدات المستخدمة لتجويد وتحسين المخرجات بصورة مستمرة.

ولفت الوزير عبد الجبار إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان ومشتقاته تمثل إحدى الأولويات في برنامج حكومة التغيير والبناء.

من جانبه أشار المدير التنفيذي للمؤسسة إلى أن مراكز تجميع الحليب في مديريتي بيت الفقيه والمنصورية تنتج ما يقارب ١١٠ آلاف لتر من الحليب يوميا، ويستفيد منها ما يقارب من ستة آلاف أسرة.. مؤكدا أن المؤسسة بصدد إنشاء مراكز في مديريات الزهرة والمراوعة وباجل والزيدية.

حضر اللقاء مدير المؤسسة في الحديدة حسن الطشي