الخميس , سبتمبر 19 2024

وزير المالية يطلع على برامج ومشاريع وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة

الجمعة، 12 صفر 1446هـ الموافق 16 أغسطس 2024 الساعة 16:18:41

صنعاء – سبأ :
التقى وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد اليوم، وكيل وزارة المالية- منسق عام وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة المالية كمال خالد، ومدير عام الوحدة المهندس شهاب الشامي.

جرى خلال اللقاء استعراض المشاريع التي تنفذها الوحدة بكافة المحافظات والتي تشمل مشاريع التدخل المباشر ومشاريع دعم المبادرات المجتمعية.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض متكامل عن المشاريع التي نفذتها وتنفذها الوحدة على مدى عامين منذ إنشائها والتي تشمل مجالات الطرق والمياه والحواجز والسدود ومجال الصحة والتعليم والخدمات العامة.

حيث بلغ عدد المشاريع التي نفذتها وتنفذها الوحدة في مختلف المحافظات 983 مشروعاً ضمن برامج التدخل المباشر، فيما بلغ عدد مشاريع دعم المبادرات المجتمعية ثلاثة آلاف و470 مشروعاً.

وتتوزع هذه المشاريع على 440 في مجال الطرق ضمن برنامج التدخل المباشر، فيما بلغ عدد مشاريع الطرق ضمن برنامج دعم المبادرات المجتمعية ألفين و964 مشروعا، بالإضافة إلى 342 مشروعا في مجال المياه عبر برنامج التدخل المباشر، و214 مشروعا ضمن برنامج دعم المبادرات المجتمعية.

وتشمل المشاريع في مجال الحواجز والسدود ضمن التدخل المباشر 17مشروعاً، وعدد المشاريع في هذا المجال ضمن برنامج دعم المبادرات المجتمعية 126 مشروعاً.

فيما بلغت المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ في مجالات التعليم والصحة والجانب الخدمي 137 مشروعاً ضمن مشاريع التدخل المباشر بالإضافة إلى 166 مشروعا ضمن برنامج دعم المبادرات المجتمعية.

وفي مجال الطاقة المتجددة تتضمن المشاريع المنفذة من قبل الوحدة 47 مشروعاً عبر برنامج التدخل المباشر.