الأربعاء , يوليو 17 2024

تدشين العمل بنظام الدفع الإلكتروني بمكتبي حماية البيئة بالأمانة ومحافظة صنعاء

الأربعاء، 06 ذو الحجة 1445هـ الموافق 12 يونيو 2024 الساعة 16:56:47

صنعاء – سبأ :

دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة اليوم العمل بالتحصيل عبر الدفع الإلكتروني – تطبيق التحصيل الإلكتروني لنظام المعلومات المالي والمحاسبي الحكومي “الافيمس” والسداد عبر موبايل موني كاك بنك في فرعي الهيئة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وفي التدشين الذي حضره وكيل وزارة المياه لشؤون البيئة محمد الوادعي، أكد رئيس هيئة حماية البيئة عبدالملك الغزالي، أن تدشين العمل بالتحصيل الإلكتروني، يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بأتمتة الأنظمة والعمليات المالية والمحاسبية وبإشراف ومتابعة مباشرة من نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم.

وأشار إلى أن النظام والتحصيل الإلكتروني، سيعمل على تحصيل الموارد المالية والرسوم البيئية إلكترونياً وتسهيل تقديم خدمات البيئة وسرعة إنجازها وتفعيل مبدأ الشفافية والنزاهة وتخفيف معاناة المواطنين من تنقلهم إلى فروع الهيئة لعمليات التوريد.

وأعرب الغزالي عن الأمل في اضطلاع الجميع بدورهم وتحمل مسؤولياتهم لتعزيز مستوى الأداء وتقديم الخدمات البيئية والحفاظ على المال العام والحد من المدورات عبر الانتقال من النظام اليدوي إلى العمل الآلي.

فيما أشار مدير فرع هيئة حماية البيئة بأمانة العاصمة محمد العثربي، إلى أهمية تدشين العمل بالتحصيل الإلكتروني لنظام المعلومات المالي والمحاسبي “الافيمس”، لما من شأنه تسهيل إدخال عمليات مالية فعلية وحقيقية.

وأفاد بأن تدشين المشروع يأتي في إطار مشاريع الربط الشبكي الذي تنفذه وزارة المالية لحماية المال العام وتحصيل الموارد وتحسين أداء فرع الهيئة بالأمانة.

بدوره أوضح مدير فرع هيئة حماية البيئة بمحافظة صنعاء دارس النعيمي، أن مشروع التحصيل الإلكتروني سيعمل على تسهيل إجراءات عمليات التوريد السلس للمستثمرين والاستغناء عن قسائم التحصيل عبر الدفع الإلكتروني وتطبيق موبايل موني.

وثمن جهود وزارة المالية في إعداد هذا النظام الآلي الالكتروني لتمكين المختصين في تنفيذ المهام المالية بسهولة وبطرق شفافة لتحصيل الرسوم القانونية لإيرادات الهيئة.

من جهتهم استعرض مدير التشغيل والصيانة بالوحدة التنفيذية بوزارة المالية، عبدالله محمد راجح، ومستشار الوحدة أحمد عباس ومدير فرع كاك بنك فرع حدة عبدالملك حميد الدين، شرحا مرئياً موسعاً حول الدورة المستندية للتحصيل وإصدار الشيكات وسحب قسائم المتحصلات والإشعارات البنكية لعملية التحصيل وتسليم نسخة منها لإدارة الفرع إلى جانب إدخال عمليات مالية.

وأكدوا أهمية مشروع التحصيل والدفع الإلكتروني والنظام الآلي للاستخدامات في نظام “الافميس”، ودوره في تنفيذ المهام المالية بسهولة وطرق شفافة لتحصيل الرسوم القانونية لإيرادات الهيئة وفروعها في المحافظات.

حضر التدشين مدير إدارة التشغيل والصيانة بالوحدة التنفيذية بوزارة المالية أسعد الأشول ومديرا التحصيلات الحكومية في بنك التسليف التعاوني الزراعي صدام الداعري