الأربعاء , يوليو 17 2024

الدكتور أبو لحوم: الوكالة الأمريكية للتنمية هي من تستحوذ حتى الآن على كل المعلومات البنكية في اليمن

| 10 يونيو | المسيرة نت: أكد وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، أن الوكالة الأمريكية للتنمية هي من قامت بتصميم نظام البنك المركزي في عدن وتستحوذ حتى الآن على كل المعلومات البنكية.

وقال الدكتو رشيد أبو لحوم في تصريح للمسيرة، “تحدثنا منذ اليوم الأول أن الأمريكي هو من يدير الحرب الاقتصادية على اليمن وجاءت الشبكة لتؤكد ذلك”.
وأضاف أبو لحوم، “نحن ندرك أن وراء الإجراءات التي تديرها أمريكا تجاه الاقتصاد اليمني مخططا لإضعاف الاقتصاد”.
وأوضح أنه بعد قرار منع العملة المزورة هرع مسؤولون أمميون وسفراء أوروبيون إلى صنعاء لمعرفتهم أن ذلك يعيق مخططهم التدميري، مضيفاً أنه تحت غطاء الخبراء الاقتصاديين نفذت بعض عناصر الشبكة إلى مراكز حساسة في جسد الدولة، والولايات المتحدة تدير هذا النشاط منذ سنوات.
وأشار أبو لحوم إلى أن الأمريكي عندما عمد إلى البحث عن مصادر التمويل كان يسعى لضرب صمود اليمن وإضعافه وإعادته إلى مربع الوصاية، لافتاً أن السياسات التي دفعت لتعزيز القروض بشروط مكلفة هي من أهم الأجندات الأمريكية
وبين أن منع دعم مشاريع الإنتاج المحلي والصناعات التحويلية كان يتم عبر وضع عراقيل واشتراطات للقروض وهذا بإدارة أمريكية.
وقال: “نذكر شعبنا بأن تحالف العدوان عمد إلى منع إدخال السلع التنموية إلا بكلف مرتفعة مع انقطاع الإيرادات السيادية التي يسيطر عليها العدو”، والعمل على مواجهة أجندة العدوان، وما تم كشفه يعكس من يقف أمام عملية التنمية، ونثق في السياسات الحكيمة لمواجهة الأخطار واحتوائها
#جواسيس_امريكا_واسرائيل
#شبكة_التجسس_الأمريكية_الإسرائيلية