الإثنين , يونيو 24 2024

تدشين العمل بنظام الدفع الإلكتروني بمكتب حماية البيئة في محافظة إب

الثلاثاء، 27 ذو القعدة 1445هـ الموافق 04 يونيو 2024 الساعة 18:36:51

إب – سبأ :

دشن فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة إب اليوم، العمل بنظام الدفع الإلكتروني من خلال تطبيق التحصيل الإلكتروني لنظام المعلومات المالي والمحاسبي الحكومي (فميس) والسداد عبر موبايل موني كاك بنك .

وفي التدشين استمع وكيل المحافظة قاسم المساوى من القائمين على مشروع التحصيلات الإلكترونية، إلى شرح حول أهمية هذا المشروع في الحفاظ على المال العام والحد من المدورات عبر الانتقال من النظام اليدوي الى العمل الالي.

في حين استعرض مستشار الوحدة التنفيذية للمعلومات والانظمة بوزارة المالية المهندس أحمد عباس، في شرح مرئي الدورة المستندية وإصدار أوامر التحصيل وسحب قسائم المتحصلات وتقارير الإشعارات البنكية لعملية التحصيل وتدريب موظفي فرع حماية البيئة على التحصيل عبر الدفع الإلكتروني.

من جانبهما قدم مدير فرع كاك بنك بإب عبدالله الأسد ومدير مشروع التحصيلات الإلكترونية بالبنك صدام الداعري إيضاحات عن خدمات السداد الإلكترونية عبر موبايل موني وشرح ألية وخطوات السداد وتم خلال ذلك إدخال عمليات مالية فعلية عبر النظام.

وأشاد وكيل المحافظة المساوى بالمشروع الذي يأتي ضمن مشاريع الربط الشبكي للحفاظ على المال العام وتحصيل الموارد وتحسين أداء الأجهزة والدوائر الحكومية.

من جهته ثمن مدير فرع هيئة حماية البيئة بالمحافظة الدكتور ناجي النهمي جهود وزارة المالية في الإشراف على إعداد هذا النظام الآلي الإلكتروني لتمكين المختصين في تنفيذ المهام المالية بسهولة وبطرق شفافة لتحصيل الرسوم القانونية لإيرادات الهيئة.

حضر التدشين مدير عام مكتب المالية بالمحافظة صالح الرصاص ومدير الشئون المالية بديوان الهيئة العامة لحماية البيئة خالد الحميدي وعدد من المعنيين .