الإثنين , يونيو 24 2024

أبو لحوم والمداني والحباري يطلعون على مشاريع الطرق والمبادرات المجتمعية بريمة

السبت، 17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024 الساعة 19:00:45

ريمة – سبأ :
اطلع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومعه قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني، ومحافظ ريمة فارس الحباري اليوم، على سير العمل بعدد من مشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة ريمة
وأوضح الدكتور أبو لحوم أن الزيارة للمحافظة تهدف للاطلاع على مشاريع المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات ومنها الطرقات و السدود والحواجز المائية والوقوف على الإشكاليات التي تعترض تنفيذها وإيجاد الحلول لها أولا بأول بما يساهم في سرعة تنفيذها وإنجازها بالشكل المطلوب.
وأشار إلى أن الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بالاهتمام بمحافظة ريمة.
إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية، وضم قائد المنطقة العسكرية الخامسة ومحافظ ريمة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان د.محمد المداني ، مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بالمديريات.
وأقر الاجتماع وضع مصفوفات عمل لاستكمال إنجاز المشاريع وفق الخطط المقرة، وبحسب المواصفات والفترات الزمنية المحددة لها والذي بلغ عددها اثنين وخمسين مبادرة ومشروع وبتكلفة اجمالية مليار ومئتان وثمانية وستون مليون وستمائة وثمانية وسبعون الف ريال
كما تفقد الدكتور أبو لحوم والمداني والحباري سير العمل باستكمال مشروع شق وسفلتة طريق الجبين – بني ناحت – بلاد الطعام.
واستمع أبو لحوم والمداني والحباري، ومعهم رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني، ووكيل وزارة المالية كمال خالد، والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني، ووكيل المحافظة محمد مراد، إلى إيضاح من مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس وليد النهمي حول سير العمل في المشروع البالغ طوله 35 كليو متر.
وأكد الدكتور أبو لحوم أهمية استكمال المشروع لما له من أهمية في خدمة أبناء المحافظة.. حاثا الجهات المنفذة على سرعة إنجازه وفقاً للمواصفات الفنية والهندسية.
من جانبه ثمن محافظ ريمة زيارة نائب رئيس الحكومة وقائد المنطقة العسكرية الخامسة والوفد المرافق لهما، والتي تجسد الاهتمام الكبير بأوضاع المحافظة وتنفيذ المشاريع الخدمية في مختلف المجالات، وفي مقدمتها الطرق، كون ريمة من المحافظات التي حرمت من هذه المشاريع طيلة الأعوام السابقة.
وشدد على ضرورة استكمال طريق الجبين – بني ناحت – بلاد الطعام، والذي سيسهم في التخفيف من معاناة أبناء المحافظة وتسهيل تنقلاتهم، وتحسين الأوضاع الخدمية والتنموية بالمحافظة.