الأربعاء , يوليو 17 2024

الدكتور أبو لحوم يدشن تسليم آليات ومعدات لمحافظة صعدة

الأحد، 19 شوال 1445هـ الموافق 28 أبريل 2024

صعدة – سبأ:

دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم اليوم، بمحافظة صعدة، توريد مجموعة من الآليات والمعدات للعمل في الجانب الزراعي بالمحافظة بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

وخلال التدشين الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد، ووكيل وزارة المالية كمال خالد، ووكيلا المحافظة محمد البعداني، والمهندس ابراهيم النمري، أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال أن هذه المعدات ستخصص للعمل في المجال الزراعي، بالإضافة إلى أنها تمثل دعم لأسطول وحدة التدخلات من الآليات والمعدات التي تعمل في المحافظة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بالاهتمام بالجانب الزراعي، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بهذا الخصوص.

ولفت الدكتور أبو لحوم، إلى انه سيتم العمل مع أجهزة السلطة المحلية في المحافظة خلال الأيام القادمة على الشراكة لشراء معدات جديدة للوحدة التنفيذية بالمحافظة للقيام بأعمال الأشغال العامة في المديريات.

وذكر أن هذه المعدات ستعمل في مجموعة من الحواجز المائية التي تم تحديدها ودراستها مع قطاع الري بوزارة الزراعة وستبدأ العمل بصورة فورية.

من جانبه أشاد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، بدعم وحدة التدخلات المركزية للمحافظة وأعمالها المنفذة سابقا خصوصا في مجال المبادرات المجتمعية والتي تسير بوتيرة عالية خصوصا في ظل تعمد العدوان تدمير كل شيء في المحافظة.

وثمن العماد حرص نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال على زيارة المحافظة ومتابعة كافة الأعمال على أرض الواقع، وهو ما يعكس الاهتمام بصعدة التي عانت من الإهمال لعقود طويلة.

وتشمل الآليات والمعدات التي تم تسليمها اليوم، اثنين بوكلينات وثلاثة شيولات، وقلاب، بالإضافة إلى بوكلين، وصهريج نقل ديزل بتكلفة اجمالية تزيد عن ٥٣٤ مليون ريال وذلك للعمل في الجانب الزراعي.

وتأتي هذه المعدات تعزيزا لأسطول معدات وآليات وحدة التدخلات المركزية العاملة في المحافظة سابقا والتي تشمل ستة تركتلات، وثمانية بوكلينات، وستة شيولات، وسبعة قلابات وثمانية كمبريشنات هواء، وسبع خلاطات خرسانة واثنين بوكات.

حضر تسليم المعدات مدير مكتب الأشغال بالمحافظة أحسن القحم.