الأحد , مارس 3 2024

وضع حجر أساس وتدشين العمل بمشروع إنشاء مبنى المجمع الضريبي في الحديدة

السبت، 05 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 18 نوفمبر 2023

الحديدة – سبأ :
وضع نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، ومحافظ الحديدة محمد قحيم، ورئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد اليوم حجر الأساس، ودشنوا العمل بمشروع إنشاء مبنى المجمع الضريبي بالحديدة.

يتكون المشروع البالغ تكلفته 371 مليون ريال بتمويل من المصلحة من ستة أدوار سيتم تنفيذها على مرحلتين تتضمن الأولى ثلاثة أدوار تشمل قاعات اجتماعات وتدريب وسكن وإدارات الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات، والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات.

وفي التدشين اعتبر الدكتور أبو لحوم، مشروع إنشاء المجمع الضريبي بالحديدة أحد المشاريع الهامة التي تحرص الحكومة على تنفيذها لتتويج توجهات مصلحة الضرائب في الارتقاء بالعمل الضريبي بالمحافظة.

وأوضح أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى يوليان المشاريع الخدمية والتنموية بالحديدة اهتماما كبيرا، بما يسهم في تطوير الأداء الإداري والمؤسسي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والفئات المستهدفة.

وأكد أن مثل هذه المشاريع سينعكس مردودها في تنمية العائدات الضريبية التي يتم توظيفها في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية.

كما أكد نائب رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال، حرص وزارة المالية على توفير متطلبات واحتياجات فروع مصلحة الضرائب بما يمكنها من أداء مهامها بالشكل المطلوب.. لافتا إلى أن الإيرادات الضريبية تسهم بشكل كبير في دعم المشاريع التنموية التي تنفذها السلطات المحلية بالمحافظات.

من جانبه أشاد محافظ الحديدة بجهود الحكومة ووزارة المالية ومصلحة الضرائب في تنفيذ مشروع إنشاء مبنى المجمع الضريبي في إطار الاهتمام بتنمية وتطوير العمل الضريبي.

وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة، على مساندة جهود المصلحة والعمل على تذليل مهام مكاتب ووحدات الضرائب بالمحافظة بما يسهم في تحصيل الضريبة القانونية دون عوائق.

فيما أوضح رئيس مصلحة الضرائب، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن توجهات المصلحة لاستكمال مشاريع البنى التحتية وتقليص حجم الالتزامات المالية على المصلحة.

ولفت إلى أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار محددات الرؤية الوطنية بشأن تطوير الخدمات الحكومية وتبسيط الإجراءات للمكلفين، مبينا أن المشروع يجسد رؤية قيادة مصلحة الضرائب في تحسين الخدمات الضريبية للمكلفين.

حضر وضع حجر الأساس، وكيلا المحافظة محمد حليصي ومحمد النهاري، ووكيل المصلحة فهد دهمش، ومديرا الوحدة التنفيذية لضريبة القات محمد البيلي، والتجهيزات والصيانة خالد السعيدي، ومدراء مكاتب الضرائب بالحديدة صادق الحارثي ووحدتي ضريبة القات عبدالرحمن الكحلاني والعقارات حسن ملاكدي والأشغال المهندس محمد مثنى والوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس زيد المرتضى.