الأحد , مارس 3 2024

الرئيس المشاط يفتتح 208 مشاريع خدمية وتنموية بمحافظة البيضاء بأكثر من 10 مليارات ريال

السبت، 29 ربيع الأول 1445هـ الموافق 14 أكتوبر 2023

البيضاء – سبأ :

قام فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بزيارة إلى محافظة البيضاء، افتتح خلالها 208 مشاريع خدمية وتنموية ومبادرات مجتمعية بتكلفة 10 مليارات و74 مليوناً و268 ألف ريال.

حيث افتتح فخامة الرئيس ومعه نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ البيضاء عبدالله إدريس ورئيس هيئة الأركان اللواء محمد عبدالكريم الغماري، 35 مشروعاً محلياً ومركزياً في مجالات الطرق والتعليم والصحة والمياه والإصحاح البيئي والزراعة والبناء المؤسسي، بتكلفة اثنين مليار و224 مليوناً و361 ألف ريال.

كما تم افتتاح 69 مشروعاً للمبادرات المجتمعية، بمساهمة السلطة المحلية في المحافظة بتكلفة اثنين مليار و499 مليوناً و907 آلاف ريال، و104 مشاريع خدمية وتنموية في مجالات الطرق والتعليم والصحة والمياه والإصحاح البيئي والزراعة والبناء المؤسسي بتكلفة تسعة ملايين و425 ألف دولار.

وعبر فخامة الرئيس عن سعادته بزيارة محافظة البيضاء وافتتاح عدد من المشاريع الخدمية والتنموية بالتزامن مع احتفال الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ.

وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمحافظة البيضاء وإعطائها أولوية في تنفيذ المشاريع التي تخدم التنمية المحلية وتسهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وأشاد الرئيس المشاط، بمواقف أبناء البيضاء وصمودهم واستبسالهم وتضحياتهم في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وأدواته من العملاء والخونة ومشاركتهم إلى جانب الجيش في دحر القوات التكفيرية من مناطق ومديريات المحافظة.