الخميس , سبتمبر 28 2023

الرئيس المشاط يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع تنموية وخدمية في ريمة

الإثنين، 26 صفر 1445هـ الموافق 11 سبتمبر 2023

ريمة – سبأ:

افتتح فخامة المشير الركن مهدي المشاط -رئيس المجلس السياسي الأعلى- ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة ريمة، بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بثورة الـ21 من سبتمبر.

حيث افتتح فخامة الرئيس ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية، الدكتور رشيد أبو لحوم، ومحافظ ريمة، فارس الحباري، 13 مشروعاً في مجال المياه، شملت خزانات وشبكات إسالة من الخزانات إلى القرى، وطاقة شمسية، و36 مشروع طرق “مسح وشق وتوسعة ورصف”، وثلاثة مشاريع في مجال التعليم، وتركيب منظومة طاقة شمسية لثلاثة مستشفيات، بتكلفة ثلاثة ملايين دولار، و300 مليون ريال.

ووضع الرئيس المشاط حجر الأساس لعدد من المشاريع في المحافظة، للعام 1445هـ، بتكلفة إجمالية أربعة مليارات و650 مليون ريال.

حيث وضع حجر الأساس لخمسة مشاريع مياه في وحدات ضخ بالطاقة الشمسية، وثمانية خزانات حصاد مياه أمطار وحفر خمس آبار ارتوازية.

وشملت المشاريع، التي وضع فخامة الرئيس، حجر الأساس لها، 96 مشروع مسح وشق وتوسعة ورصف طرق، وستة مشاريع في مجالي التعليم والصحة “مدارس، إنشاء، ترميم”، و17 مشروعاً زراعياً “حواجز – صيانة برك” في عدد من المديريات ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية المرحلتين الأولى والثانية.

ووضع فخامة الرئيس حجر الأساس لـ329 مشروعا في مجالات الطرق والتعليم والزراعة والمياه والصحة، في عدد من المديريات، عبر برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية المرحلة الثالثة، واستكمال شق الطريق الجبين – بني ناحت، وكذا استكمال سفلتة طريق مستشفى الثلايا وتوسعة المستشفى، ومشروع ربط محافظة ريمة بالشبكة الوطنية للكهرباء.