السبت , مارس 2 2024

الرئيس المشاط يزور مزرعة قاع البون بمديرية جبل يزيد في عمران

الخميس، 15 صفر 1445هـ الموافق 31 أغسطس 2023

عمران – سبأ :
زار فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، مزرعة قاع البون الزراعي الشهير في مديرية جبل يزيد بمحافظة عمران التابعة لمكتب الزراعة بالمحافظة.

واطلع فخامة الرئيس ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزير الإدارة المحلية علي القيسي، ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، ووكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة، ورئيسا هيئتي الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، والزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان وعدد من الوكلاء والمسؤولين بالمحافظة على تكوينات المزرعة ومنتجاتها.

واستمع الرئيس المشاط ومرافقوه من مدير مكتب الزراعة بالمحافظة ناجي سلامة، إلى شرح حول مكونات المزرعة التي تبلغ مساحتها نحو 15 هكتاراً وتضم مساحات لإنتاج الحبوب بمختلف أنواعه، وكذا إنتاج البن واللوز والحمضيات والأعناب ومنتجات زراعية متعددة كما تضم المزرعة بئرين إرتوازيين يعملان بالري الحديث.

وخلال الزيارة أكد الرئيس المشاط، أهمية إنشاء مثل هذه المزارع التي تسهم في تنمية وتنشيط الحركة الزراعية التي تعد من أهم المرتكزات الأساسية للاقتصاد الوطني ومحور مهم في الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن هذه المزارع تعد المحور الأساس الذي يتطلب من الجميع العمل من أجله وفي سبيله وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي الكامل والاكتفاء الذاتي.

وأشاد فخامة الرئيس بالجهود المبذولة من قبل قيادة المحافظة في الجانب الزراعي الذي يحث عليه قائد الثورة لما له من أهمية بالغة في الإنتاج المحلي والقيمة الغذائية التي يتميز بها المنتج المحلي في كافة المحاصيل الزراعية من الحبوب والخضروات والثروة الحيوانية وغيرها من مشاريع التنمية في البلاد.