السبت , مارس 2 2024

الدكتور أبو لحوم يطلع على سير العمل بالمشاريع الخدمية في مديرية حيدان بصعدة

الإثنين، 23 ذو القعدة 1444هـ الموافق 12 يونيو 2023

صعدة – سبأ :
تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، سير العمل بالمشاريع التنموية والخدمية في مديرية حيدان بمحافظة صعدة.

حيث تفقد أعمال المسح والشق والرصف للمقاطع الصعبة بالطرق التي تنفذها وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بعزلة ولد عياش بمديرية حيدان كونها تعتبر من المناطق المحرومة.

تضمنت الأعمال المنجزة إعادة شق 16.2 كلم وكذا شق 2.9 كلم بالإضافة إلى مسح وتسوية 31.2 كلم ليستفيد منها بشكل مباشر أكثر من ثمانية آلاف من أبناء المديرية في قرى (الخاشوة، طلان، القعوة، المقراني) بتكلفة إجمالية بلغت 93 مليونا و527 ألف ريال بتمويل من وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية.

واطلع نائب رئيس الوزراء، على سير العمل بمشاريع بناء المدارس التي تنفذها وتمولها الوحدة في بعض عزل مديرية حيدان بتكلفة 153 مليونا و556 ألف ريال.

إلى ذلك تفقد الدكتور أبو لحوم سير العمل بتنفيذ مشروع ملحق الوحدة الصحية في عزلة الرقة البالغ تكلفته 48 مليونا و175 ألف ريال، ومشروع مياه الرقة المرحلة الثانية الذي نفذته الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بتمويل من وحدة التدخلات بمبلغ 117 مليون ريال.

وأكد نائب رئيس الوزراء أن هذه الزيارة تأتي لتقييم مستوى تنفيذ المشاريع التنموية على أرض الواقع ومتابعة مراحل التنفيذ للتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وبما يضمن ديمومة هذه الخدمات لأبناء المناطق المحرومة التي تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة ويعاني أبناءها منذ عقود في سبيل الحصول على أهم الاحتياجات الأساسية.

وزار الدكتور أبو لحوم ضريح الشهيد القائد وتفقد ومعه رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس نبيل الحيفي، أعمال الصيانة والترميمات لطريق حيدان- مران التي تنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل من الصندوق.