الأربعاء , يوليو 17 2024

الرئيس المشاط يزور مديريات الشرفين بحجة ويوجه بتنفيذ مشاريع خدمية ومبادرات مجتمعية

الثلاثاء، 26 شوال 1444هـ الموافق 16 مايو 2023

حجة – سبأ:
قام فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بزيارة إلى مديريات الشرفين بمحافظة حجة.
وخلال الزيارة ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ حجة هلال الصوفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد عبدالكريم الغماري، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني، تفقد فخامة الرئيس العمل في طريق مديرية الشاهل.
ووجه الرئيس المشاط، صندوق صيانة الطرق والجسور بسرعة ترميم الحفر وتنفيذ أعمال الحماية للعبارات والمقاطع المنهارة في طريق حجة – المحابشة الذي يربط عدد من مديريات المحافظة.
كما وجه حكومة الإنقاذ بسرعة إعداد دراسة لإعادة تأهيل طريق المحابشة – عبس وتوفير التمويل اللازم لذلك والتنفيذ على مراحل على أن يبدأ العمل بالمرحلة الأولى في العقبة المسماه معمش كون الطريق تمثل أهمية بالغة لأغلب مديريات المحافظة.
ووجه فخامة الرئيس بإجراء دراسة لطريق المحابشة – المفتاح وإدراجها ضمن الخطط والأولويات خلال الفترة المقبلة عند توفر التمويل أو البحث عن تمويلها من الجهات المانحة.
وزار رئيس المجلس السياسي الأعلى ومرافقوه سير العمل في عدد من الطرق التي تُنفذ ونُفذت بمبادرات مجتمعية في كل من مديريات مبين والمحابشة والمفتاح بمساهمة من وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية.
ووجه بتوفير معدة شق لمديرية بكيل المير وكذا كمبريشنات هواء لمديريات المربع الغربي للعمل إلى جانب المعدات في تنفيذ المبادرات المجتمعية.
وبارك فخامته إقرار العمل بالمرحلة الرابعة من المبادرات التي ستنفذ بالشراكة بين المجتمع ووحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية لـ٧٩ مبادرة، وبدء تنفيذ ١٧ مبادرة كمرحلة أولى من أصل ٨٥ مبادرة شق ومسح وتوسعة طرق في مختلف المديريات بالشراكة بين السلطة المحلية ووحدة التدخلات من خلال تمويل وحدة التدخلات لمعدات السلطة المحلية بالديزل.
ووجه الرئيس المشاط، بسرعة استكمال الدراسات لـ٨٦ مبادرة التي رُفعت لقيادة المحافظة من المجتمع خلال شهر لتكون المرحلة الخامسة من المبادرات.
رافقه خلال الزيارة رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصرالدين عامر، ومدير أمن محافظة حجة العميد نايف أبو خرفشة